البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«المركزي» يُثبت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض

البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى - صورة أرشيفية

قرر البنك المركزي المصرى، الإبقاء على سعري عائد الإيداع و الإقراض لليلة واحدة عند مستوى 15,75% و16,75% ، وسعر العملية الرئيسية عند 16,25% ، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 16,25% .

وأكدت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزى المصرى، خلال إجتماعها اليوم الخميس 28 مارس، أن أسعار العائد الحالية مناسبة لتحقيق معدل التضخم المستهدف والبالغ 9% (± 3%) خلال الربع الرابع لعام 2020، واستقرار الأسعار على المدى المتوسط.

وأضافت، أنها تتابع عن كثب كافة التطورات الاقتصادية وتوازنات المخاطر، وأنها لن تتردد في تعديل سياستها للحفاظ على الاستقرار النقدي.

واشارت إلى ارتفاع المعدل السنوي للتضخم العام والأساسي إلى 14,4% و9,2% في فبراير 2019 من 12,7% و8,6% في يناير 2019، على الترتيب، نتيجة زيادة أسعار بعض السلع الغذائية، وخاصةً بعض الخضراوات الطازجة، بينما كانت مساهمة أسعار السلع غير الغذائية محدودة للغاية. كما ساهم التأثير السلبي لفترة الأساس بشكل جزئي في ارتفاع معدلات التضخم السنوية.
 
وتستهدف وزارة المالية تحقيق فائض أولى يبلغ 2,0% من الناتج المحلى الإجمالي خلال العام المالي 2018-2019، مقارنة بفائض مبدئي بلغ 0,1% من الناتج المحلى الإجمالي خلال العام المالي السابق، والحفاظ على ذلك الفائض في الأعوام التالية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك