البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

35 مليون جنيه من بنك مصر لتمويل إنشاء القرية النموذجية الثالثة بـ«الوادى الجديد»

توقيع بروتوكول تعاون
توقيع بروتوكول تعاون لتمويل مشروع القرية النموذجية الثالثة

وقع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس 28 مارس، مع محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بروتوكول تعاون لتمويل مشروع القرية النموذجية الثالثة الجاري إنشائها شمال مدينة الخارجة لإستصلاح 500 فدان وإقامة 100 منزل علي الطراز البيئي كمرحلة أولي ، بتكلفة تبلغ 35 مليون جنيه .

وقال «الزملوط »، إن المشروع يهدف إلي إقامة مجتمعات عمرانية جديدة تسهم في دعم خطة الجذب السكاني للمحافظة، مشيرا إلي أن الأولوية ستكون لأبناء المحافظة من المستفيدين والذين يحصلون علي منزل وقطعة أرض زراعية علي مساحة 5 فدان لكل مستفيد لزراعتها بالمحاصيل الإستراتيجية .

وأوضح البنك أن مساهمته فى إنشاء قرية نموذجية مساحتها 1000 فدان بمركز الخارجة تأتي تأكيدا لدوره الريادي في مجال المسئولية المجتمعية باعتبارها إحدى أهم المحاور الرئيسية التي يؤمن بها البنك، ليظل دائما مثال يحتذى به لكافة المؤسسات العاملة في دعم المجتمع بشتى الوسائل المتاحة لتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.

ويساهم بنك مصر في العديد من الأنشطة الداعمة للتنمية المجتمعية والتي تنصب على تطوير وتنمية العنصر البشرى بالأساس في مجالات التعليم، خلق فرص العمل وخاصة للشباب والمرأة المعيلة، الصحة، وتنمية القرى المصرية، ويحرص البنك دائما على تشجيع الشراكات بين القطاعات المختلفة بالمجتمع المصري حكومي وأهلي وخاص من خلال تقديم نموذج ناجح بالمجتمع يتم تعميمه فيما بعد على كافة المستويات والقطاعات، وذلك للمساهمة الفعلية والحقيقية في تنمية ونهضة المجتمع.

ويعد بنك مصر من أكبر البنوك التي لها باع في مجال المسئولية المجتمعية ومن أكثر المؤسسات إدراكا للمسئوليات البيئية والاجتماعية وقواعد الحوكمة التي تقع على عاتق المؤسسة وتتكامل مع معايير أدائها واستدامة أعمالها على المدى الطويل، وهو أول بنك مصري مملوك للدولة يحصل على موافقة منظمة المعايير الدولية لتقارير الاستدامة (GRI) ويقوم بتقرير الأعمال بالتوافق مع مبادئ الاستدامة من خلال مراعاة الحوكمة وحقوق الانسان، ومكافحة الفساد، والمشاركة المجتمعية، مع مراعاة معايير السلامة البيئية.

ويتوافق البنك مع معايير الأمم المتحدة UN Global Compact للمواطنة (المسئولية المجتمعية للمؤسسات)، وجدير بالذكر أن بنك مصر قام بإنفاق نحو 700 مليون جم في مجال التنمية المجتمعية للعام المالي 2017-2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك