البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الأوروبية تغلق مستقرة وسط تجاذب السوق

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - صورة ارشيفية

أغلقت الأسهم الأوروبية مستقرة اليوم الأربعاء 27 مارس بعد أن تذبذبت بين الصعود والهبوط طوال الجلسة، مع تجاذب السوق بين مكاسب لأسهم البنوك وشركات صناعة السيارات وخسائر لأسهم التكنولوجيا والرعاية الصحية.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 0,02 % بعد أن هبط في احدى المراحل بما يصل إلى 0,40 % قبل أن يرتد ليصعد 0,63 % وسط مخاوف من ركود وقبل عمليات تصويت استرشادية على سلسلة خيارات لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأغلقت بورصة لندن بلا تغير يذكر، بينما تراجعت بورصتا فرانكفورت وباريس 0,4 و0,1 % على الترتيب، لكن بورصة مدريد صعدت 0,5 % مدعومة بمكاسب لأسهم البنوك الكبيرة.

وصعد مؤشر أسهم البنوك 0,8 % بعد أن قال البنك المركزي الأوروبي إنه قد يقرر مزيدا من التأجيل لزيادات أسعار الفائدة وربما يدرس إجراءات لتخفيف الآثار الجانبية لأسعار الفائدة الأقل من الصفر.

وهبط سهم سويد بنك  حوالي 12 %، ليكون أكبر ضاغط على مؤشر القطاع، بعد أن قالت هيئة مكافحة الجريمة الاقتصادية في السويد انها تقوم بتفتيش مكتبه الرئيسي في إطار تحقيق حول مخالفات محتملة لقواعد التعامل الداخلي.

وارتد مؤشر قطاع السيارات عن 5 جلسات متتالية من الخسائر مع صعود سهم فيات كرايسلر 2,6 % بعد أن أشار تقرير لصحيفة فايننشال تايمز إلى أن شركة رينو الفرنسية تدرس عرض استحواذ، وصعد سهم رينو 2,8 %.

وارتفع سهم دايملر الألمانية حوالي 2 % مع اقترابها من بيع حصة قدرها 50 % في وحدتها للسيارات الصغيرة سمارت إلى شركة جيلي أوتومبيل هولدنجز الصينية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك