البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«التخطيط» تعرض التجربة المصرية بالدورة 52 للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية

هالة السعيد وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إنه تم خلال الجلسة الافتتاحية لفعاليات الدورة 52 للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية الأفريقية لوزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة، عرض التجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادي خلال الأعوام الماضية.

وأضافت السعيد، على هامش مشاركتها بفعاليات الدورة 52 للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية الأفريقية لوزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة بمراكش، أن مصر لديها مجموعة من المبادرات والخطط التي خرجت بها اللجنة الوزارية للمؤتمر، موضحة أن مصر لديها مشروعات للتكامل في مجال البنية التحتية، وهو ما يحتاجه أى مستثمر من شبكة طرق قوية، سكة حديد، وشبكة موانئ وغيرها.

وأكدت أن القارة الأفريقية تنعم بنسبة كبيرة من السكان من الشباب تحت سن الـ30 عاما، ما يدعو إلى الاهتمام بالاستثمار في هؤلاء الشباب، مشيرة إلى ملتقى الشباب العربي الأفريقي الذي تم عقده بأسوان خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس الجاري، وبحضور عدد كبير من شباب القارة الأفريقية. 

والتقت وزيرة التخطيط، على هامش المؤتمر، محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية المغربي، لبحث سبل تعزيز التبادل التجاري بين مصر والمغرب، وبحضور أشرف إبراهيم، سفير مصر بالمغرب. 

واستعرضت الوزيرة خلال اللقاء، البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، الذي بدأته الحكومة في 2016، ما ساهم في تحقيق أعلى معدل نمو سنوى منذ 10 سنوات بلغ 5,3% خلال العام المالى 2017-2018، وتحقيق معدل نمو بلغ 5,4% في النصف الأول من 2018-2019، موضحة أن حزمة الإصلاحات التي نفذتها الحكومة ساعدت في انخفاض معدل التضخم الشهري ليصل إلى 14% في النصف الأول من 2018-2019، كذلك انخفاض معدل البطالة إلى 9,9% مقارنة بـ13,2% في 2013-2014.  

انعقدت أعمال المؤتمر على المستوى الوزاري يومي الاثنين والثلاثاء 25 و26 مارس الجاري، تحت عنوان «السياسات الضريبية والتجارة والقطاع الخاص في عصر الرقمنة: استراتيجية من أجل أفريقيا»، وبحث الوزراء الأفارقة السياسات الضريبية الملائمة لتنفيذ اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030، وأجندة الاتحاد الأفريقي 2063، وتعزيز الدور الحيوى للقطاع الخاص في عصر الاقتصاد الرقمي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك