البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تأسيس مجلس أعمال «مصرى - بلغارى».. واتفاق على إنشاء مشروعات مشتركة

كلمة رئيس الوزراء
كلمة رئيس الوزراء ورئيس بلغاريا

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، تطلع مصر لتعزيز التعاون مع بلغاريا ، ليشمل إقامة مشروعات مشتركة، لا سيما فى ضوء ما يمتلكه القطاع الخاص فى البلدين من إمكانات كبيرة وواعدة. 

وأشار «مدبولى» على هامش حضوره، والرئيس البلغاري رومن راديف، مراسم توقيع مذكرة  تفاهم بين مصر وبلغاريا ، اليوم الثلاثاء 27 مارس، بمقر الهيئة العامة للاستثمار، إلى وجود فرص للتعاون بين مصر وبلغاريا فى دول أخرى، سواء فى أوروبا أو أفريقيا، معربًا عن أمله فى أن يساهم تأسيس مجلس الأعمال المشترك فى مزيد من التعاون بما يعود بالنفع على البلدين. 

من جانبه، أعرب الرئيس البلغاري رومن راديف، عن اعتزازه وفخره بالتواجد فى مصر على رأس وفد رفيع المستوى يضم أيضاً شركات ورجال أعمال. 

وأكد أن تعزيز العلاقات بين الدول يتطلب إرادة سياسية، قائلاً: بكل تأكيد إن تلك الإرادة موجودة بقوة، لا سيما فى ظل ما لمسه خلال لقاءاته بالرئيس السيسى، ورئيسى البرلمان والوزراء. 

وأشار رئيس بلغاريا، إلى أن ارتفاع مستوى مشاركة مجتمع الأعمال والقطاع الخاص من البلدين فى اجتماعات اليوم «36 شركة بلغارية و86 شركة مصرية»، يعكس حجم تحمس القطاع الخاص فى تعزيز التعاون. 

وأشاد الرئيس البلغاري ببرنامج الإسكان الاجتماعي الذى تتبناه الحكومة المصرية، قائلاً : إنه شئ لا يصدق أن يتم العمل على بناء مليون وحدة سكنية، و 14 مدينة جديدة، وهو ما يمثل نموذجاً للنجاح يجب على الشركات البلغارية الاستفادة منه. 

واختتم الرئيس البلغاري حديثه بدعوة مجتمع الأعمال، لأن يحولوا أفكارهم إلى خطط تنفيذية على الأرض، معرباً عن تطلع بلغاريا لزيارة الرئيس السيسى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك