البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

أيمن حجازى العضو المنتدب للشركة:

خطة لوصول محفظة أقساط « أليانز لتأمينات الحياة» إلى 2.5 مليار جنيه

 أيمن حجازى  العضو
أيمن حجازى العضو المنتدب لشركة « أليانز لتأمينات الحياة»

- نخطط للتعاقد مع بنكين جديدين لترويج المنتجات.. و180 ألف عميل بمحفظة الوثائق الفردية
- 9 مليارات جنيه إجمالى محفظة الاستثمارات والأصول التابعة
- نستحوذ على 16,5% من الحصة السوقية لـ«تأمينات الحياة» فى مصر


كشف أيمن حجازي، العضو المنتدب لشركة أليانز لتأمينات الحياة، عن استهداف شركته خلال العام المالى الجارى 2018 - 2019، تحقيق 30% نمواً بمحفظة الأقساط البالغة 1,9 مليار جنيه لتصل إلى نحو 2,5 مليار جنيه بنهاية يونيو المقبل، موضحاً أن عدد عملاء التأمين الفردى بالشركة يصل إلى 180 ألف عميل حالياً.

وأضاف حجازى خلال حواره لـ«المصدر»، أن «أليانز لتأمينات الحياة» تسعى لتعظيم محفظة أقساطها خلال المرحلة المقبلة عبر عدة محاور رئيسية، تتضمن التوسع فى آلية التأمين البنكى عبر التسويق لمنتجات الشركة من خلال الفروع التابعة للقطاع المصرفي، بجانب التوسع الجغرافي، وتقديم خدمات تأمينية جديدة للعملاء.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك حصة سوقية تصل إلى نحو 16,5% بين شركات تأمينات الحياة بالسوق المصرية لتحتل بذلك المرتبة الثالثة بين هذه الشركات، مشيراً إلى الشركة تستهدف تعظيم حجم أعمالها خلال السنوات المقبلة للوصول إلى المرتبة الثانية.

وأوضح أن الشركة تمتلك حالياً تعاقدات مع 8 بنوك لترويج منتجاتها عبر فروعهم، تضم بنك مصر، والقاهرة والبنك العربي، بجانب بنك كريدى أجريكول والإمارات دبى الوطنى والمشرق والاتحاد الوطني، بالإضافة إلى بنك HSBC.

وأشار إلى أن الشركة تقوم حالياً بإجراء مفاوضات مع بنكين آخرين لتوقيع بروتوكولات مماثلة معهم لترويج منتجاتها عبر الفروع التابعة لها، بما يسهم فى تدعيم محفظة الأقساط المحصلة من آلية التأمين البنكى والتى تمثل حالياً 80% من محفظة أقساط الوثائق الفردية الصادرة من الشركة.

وأضاف العضو المنتدب لشركة أليانز لتأمينات الحياة، أن الشركة تقوم حالياً بترويج منتجاتها عبر 600 فرع تابعين لـ8 بنوك المتعاقدة مع الشركة حالياً، مستهدفةً زيادتها إلى حوالى 700 فرع بنهاية العام الجاري، وكذلك تطوير المنتجات الجارى تسويقها عبر تلك الآلية.

وحول التوسع الجغرافى للشركة، أوضح حجازي، أن الشركة تمتلك حالياً 8 فروع ومقرات موزعة بين مقر الرئيسى لها بالقاهرة الجديدة، بجانب مقر أخر بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى 6 فروع منتشرة بمحافظات ومدن مختلفة، وتسعى الشركة للوصول بهذه الشبكة الجغرافية إلى 14 فرعاً بنهاية يونيو المقبل.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف التوسع الجغرافى عبر تدشين 6 فروع جديدة موزعة بين محافظات الأقصر والمنيا وسوهاج والإسكندرية، بجانب مدينتى طنطا والشيخ زايد، مؤكداً على ارتكاز الشركة للتوسع بالصعيد لإرتفاع معدلات النمو بها وزيادة حجم أعمال نشاط التأمين.

وأشار إلى أن الشركة استكملت رأسمالها المصدر البالغ 100 مليون جنيه؛ كما تبلغ نسبة الملاءة المالية أكثر من 200%؛ مشيراً إلى عدم احتياج الشركة حالياً لتدعيم قاعدتها الرأسمالية؛ ولكنها ستتجه إليه مستقبلاً ليتوافق مع خطتها التوسعية المستقبلية.

وأوضح حجازي، أن إجمالى استثمارات وأوصول الشركة تبلغ حالياً حوالى 9 مليارات جنيه، كما تتنوع المحفظة الاستثمارية فى القنوات ذات العوائد المرتفعة والخطورة المنخفضة؛ ممثلة فى أدوات الدين العام من أذون الخزانة والسندات بجانب الأوعية الادخارية المختلفة فى القطاع المصرفى من ودائع وشهادات الاستثمار.

وأوضح حجازي، أن الشركة تعاقدت مع «بيما» للوساطة التأمينية لترويج المنتجات من خلالها؛ عبر آلية محافظ الموبايل «Mobile payment» التى ترتكز عليها عمل شركة الوساطة، والتى حصلت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بشأنها، ومن المقرر بدء تفعيل بروتوكول التعاون مع شركة أورنج خلال الـ3 أشهر المقبلة.

وأضاف أن الشركة تقوم حالياً بالإعداد لأحد منتجات التأمين متناهى الصغر لتسويقه، من خلال الشراكة مع بيما عقب الحصول على الموافقات الرقابية بشأنه، مشيراً إلى أن المنتج الجديد سيغطى الأضرار الناتجة عن تعطل العمل لدى العميل نتيجة لإصابة وذلك بشروط محددة مدرجة فى الوثيقة، كما تسعى الشركة لبحث آليات تسويقية مبسطة وذات تكلفة منخفضة لترويج هذه النوعية من المنتجات لتخفيف الأقساط الواقعة على عاتق العميل.

وحول المبادرات المجتمعية الجديدة للشركة، أشار حجازي، إلى توقيع الشركة مؤخراً اتفاقاً لمدة 3 سنوات مع منظمة اليونسيف، لدعمها فى عملها لتعزيز الدعم الاجتماعى وبرامج الحماية المقدمة للأطفال الأكثر حرماناً فى مصر، وتم رصد مبلغ 6,5 مليون جنيه لإنفاقها خلال مد سريان التعاقد لدعم مبادرة «من حقى فرصة»، ويمول بشكل جزئى من خلال مبيعات كل وثيقة تأمين على الحياة وعلى السيارات تصدرها شركتى أليانز للتأمين وأليانز لتأمينات الحياة بمصر.

وأوضح أن الشركة وقعت خلال العام الماضى عقد شراكة مع اللجنة البارالمبية المصرية لتقديم الدعم المادى والمعنوى للاعبين البارالمبيين حتى دورة أولمبياد طوكيو المقرر إقامتها عام 2020.

وأشار إلى أن مثل هذه المبادرات لها شقين رئيسين فى تدعيم صناعة التأمين بالسوق المصرية وكذلك شركة أليانز للتأمين، حيث تسهم فى زيادة الوعى التأمينى والترويج للصناعة بين فئات مختلفة من العملاء، بجانب المساهمة فى اكتساب ثقة المواطنين فى نشاط التأمين بالسوق.

وأكد أن السوق المصرية عانت خلال السنوات الماضية من انخفاض الوعى التأمينى لدى شريحة واسعة من العملاء، ولذلك يجب على الشركات البحث عن آليات تسويقية ومجتمعية للمساهمة فى زيادة الوعي.

وأشار حجازي، إلى أن «أليانز» وقعت عقد تأمين جماعى للتعاقد مع المصرف المتحد لصندوق العاملين فى البنك لنحو 1740 فرد، لتغطية الوفاة والعجز الكلى المستديم والعجز الجزئى المستديم وبلوغ سن التقاعد.

وأوضح أن شركة المجموعة المالية هيرميس تولت إدارة استثمارات صندوق التقاعد الخاص بالمصرف المتحد، مشيراً إلى أن مبالغ التأمين المخصصة لعقد التأمين الجماعى لاعضاء صندوق العاملين بالمصرف تصل إلى 320 مليون جنيه.

وأضاف أن شركته ستقدم من خلال هذا البرنامج التأمينى ميزة دورية للمبالغ المدخرة والعوائد الاستثمارية ومميزات وخصائص العقد الأخرى من خلال متصفح آمن خاص بشركة أليانز مصر والتى يقوم العاملين بالتسجيل بها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك