البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

تمثل حاليا 20% من محفظة البنك

«فيصل الإسلامى» يستهدف 3,5 مليار جنيه لـ«المشروعات الصغيرة والمتوسطة»

صبرى البندارى رئيس
صبرى البندارى رئيس قطاع التوظيف المحلى ببنك فيصل الاسلامى

يسعى بنك فيصل الإسلامى، للوصول بمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 3,5 مليار جنيه بنهاية العام الحالى.

وقال صبرى البندارى رئيس قطاع التوظيف المحلى بالبنك، فى تصريحات لـ«المصدر»، إن محفظة القطاع تقترب من الـ3 مليارات جنيه حاليًا، مقارنة بمليارى جنيه فقط فى بداية العام الماضى، مشيرا إلى أن هناك تركيزًا كبيرًا من قبل البنك على مبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل حاليا أكثر من 20% من إجمالى المحفظة الائتمانية للبنك، لافتا إلى أن «فيصل» من البنوك القليلة التى نجحت فى تحقيق مستهدفات البنك المركزى من المبادرة حتى قبل الوصول إلى المهلة المحددة.

وأشار إلى أن البنك، يعتزم ضخ تمويلات لعدد من الجمعيات التى تعمل فى التمويل متناهى الصغر خلال الفترة المقبلة وفقا للشريعة الاسلامية، مؤكدا أن التمويل متناهى الصغر أصبح جاذب للغاية لكثير من البنوك العاملة بالقطاع المصرفى، كما أن إدارة البنك تسعى إلى التوسع فيه بجانب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح رئيس قطاع التوظيف المحلى ببنك فيصل الاسلامى، أن البنك تمكن من ضخ أكثر من 200 مليون جنيه فى التمويل العقارى ضمن مبادرة البنك المركزى، لافتا إلى أن البنك وجه التمويلات فى المبادرة لمحدودى الدخل ووفر لهم المئات من الوحدات السكنية ومازال مستمر فيها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك