البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

«إسكان للتأمين»: 175 مليون جنيه إجمالى حقوق الملكية بنهاية ديسمبر الماضى

همام بدر العضو المنتدب
همام بدر العضو المنتدب لشركة إسكان للتأمين

قال همام بدر، العضو المنتدب لشركة إسكان للتأمين، إن إجمالى حقوق الملكية للشركة ممثلة فى رأس المال والاحتياطى الفنى بلغت نحو 175 مليون جنيه بنهاية النصف الأول من العام المالى الجارى 2018 - 2019.

وأضاف «بدر» فى تصريحات لـ«المصدر»، أن الشركة انتهت مؤخرًا من استكمال رأسمالها المصدر البالغ 100 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن رأسمال المرخص به للشركة يبلغ 500 مليون جنيه.

وأوضح أن «إسكان للتأمين»، تعتزم تدعيم الملاءة المالية من خلال زيادة حجم أعمالها بالسوق، لافتًا إلى أن الملاءة المالية تعد سلاح قوى لاقتناص شركة التأمين حجم عمليات كبيرة بالسوق، بما يدعم الحصة الإكتتابية.

وأكد أن الشركة حققت محفظة أقساط بقيمة 293 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى بنمو 50% عن الفترة المناظرة من العام المالى السابق له 2016 - 2017، كما سددت الشركة 88,4 مليون جنيه تعويضات لعملائها خلال العام المالى الماضي، بنسبة 30% من قيمة الأقساط المحققة خلال تلك الفترة.

ويتوزع هيكل ملكية شركة إسكان للتأمين، بين مجموعة شركات بنك التعمير والإسكان بنسبة 35% من الأسهم ومجموعة شركات الطيران المدنى بنسبة 30%، موزعة على القابضة المالية للطيران، والمصرية للمطارات، والوطنية لخدمة الملاحة الجوية، وصندوق دعم تطوير الطيران المدني، وتتوزع النسبة المتبقية على مجموعة من المؤسسات الأخرى، تضم بنكى ناصر الاجتماعى، والبنك الزراعى المصري، وهيئة الأوقاف المصرية، والشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى، بالإضافة إلى بعض المستثمرين الأفراد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك