البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ربط 17 محطة طاقة شمسية بمنطقة بنبان في أسوان بالشبكة الموحدة

الطاقة الشمسية -
الطاقة الشمسية - صورة أرشيفية

أعلن الدكتور أحمد فتحى رئيس قطاع المشروعات بمنطقة كهرباء مصر العليا، الانتهاء من ربط 17 محطة داخل مشروع الطاقة الشمسية الجديد بمنطقة بنبان بأسوان، بالشبكة القومية الموحدة للكهرباء.

وأوضح «فتحي» في تصريح، اليوم الثلاثاء 27 مارس، أن مشروع الطاقة الشمسية الجديد والذى أعلن مؤخرا عن فوزه بالمركز الأول على مستوى المشروعات التي ينفذها البنك الدولى فى العالم، يستهدف إقامة 32 محطة توليد للطاقة الشمسية النظيفة على مساحة 8434 فدانا، حيث من المقرر أن يكتمل المشروع فى سبتمبر المقبل بإجمالى حجم طاقة يبلغ 1465 ميجا وات، باستثمارات تصل إلى 2 مليار دولار.

وكشف أنه تمهيدا لانطلاق المشروع، تم الانتهاء حاليا من إقامة 4 محطات محولات وهى بنبان 1، بنبان 2، بنبان 3، بنبان 4، وتعمل كل منها بجهد 22/220 كيلو فولت، لاستقبال الطاقة النظيفة المولدة وتحويلها إلى الشبكة الموحدة للكهرباء.

وأشار إلى أن كل محطة محولات من المحطات الأربع تقوم بربط 9 محطات لتوليد الطاقة الشمسية، وتبلغ تكلفة محطة المحولات الواحدة نحو 250 مليون جنيه، موضحا أن هناك 12 محطة للطاقة الشمسية بمشروع بنبان بدأت التشغيل التجريبى، فى حين ما زالت بقية المحطة في مرحلة الإنشاءات.

وأضاف أن المشروع يوفر نحو 20 ألف فرصة عمل للعمالة المؤقتة والدائم، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من عمل ازدواج في الطريق الصحراوي الغربي أمام مجمع بنبان بتكلفة 60 مليون جنيه، للتغلب على حالات التكدس والزحام وتجنب وقوع حوادث.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك