البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

المشاط تبحث التعاون المشترك مع رئيس «السياحة والتراث» بالسعودية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، أحمد بن عقيل الخطيب، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسعودية، خلال استضافة مصر اجتماع الـ45 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية، وتم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون السياحي بين البلدين وتنشيط السياحة البينية.

وأشارت الوزيرة إلى التحسن الملحوظ في أعداد السياحة الوافدة إلى مصر، لافتة إلى تقرير مجلس السياحة والسفر العالمي، الذي أوضح أن السياحة في مصر شهدت طفرة في عام 2018، حيث أصبحت أسرع الدول نموا في شمال أفريقيا بنسبة نمو 16.5%، وهذا أعلى بكثير من متوسط النمو العالمي البالغ 3.9%.

وقالت إن السوق العربية تمثل أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، حيث تمثل 30% من السياحة الوافدة، وأن السعودية تأتي على رأس تلك الأسواق.

ومن جهته، أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسعودية، حرص الشعب السعودي دائما على زيارة مصر والاستمتاع بمقوماتها السياحية الفريدة، معربا عن تمنياته بأن تشهد جلسات اجتماع لجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية اليوم، مناقشات مثمرة تساهم في تنمية وتطوير صناعة السياحة في الدول المشاركة .

وتناول اللقاء الحديث عن إمكانية التعاون بين الدول وتبادل الخبرات في مجال التنمية السياحية المستدامة من خلال الحفاظ على البيئة الموروثات الحضارية و تعزيز الهوية الثقافية وتنمية المجتمعات، وكذلك في مجال الإحصاءات السياحية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك