البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

اتحاد الغرف التجارية يوقع بروتوكول تعاون مع بنك مصر

توقيع بروتوكول بين
توقيع بروتوكول بين اتحاد الغرف التجارية وبنك مصر

وقع الإتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الأربعاء 20 مارس، بروتوكول تعاون مع بنك مصر، بهدف إطلاق مجموعة من المبادرات المشتركة، والهادفة للوصول إلى منظومة اقتصادية حديثة أكثر تنافسية قائمة على القيمة المضافة. 

وقال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد، إن البروتوكول يتيح تحديث وتنمية التجارة الداخلية، وتطوير أنظمتها وزيادة تنافسية الشركات المصرية من أعضاء الاتحاد العام والعاملة في القطاع التجاري والصناعي والخدمي، ويسهم فى زيادة التوعية بأهمية الشمول المالي والمدفوعات الرقمية للشركات أعضاء الإتحاد و العاملة في المجال التجاري، والصناعي والخدمي على اختلاف أحجامها وتوزيعها الجغرافي، بجميع محافظات مصر وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة منها في إطار استراتيجية الاتحاد لزيادة صادرات الشركات المصرية.

وأوضح أنه سيتم التمويل اللازم لأعضاء الاتحاد الراغبين في الحصول على تمويل من بنك مصر، وفقاً للضوابط والشروط المطبقة من البنك، مؤكداً سعي الاتحاد إلى مساندة المشروعات الإبتكارية للشركات الناشئة والشركات صاحبة القيمة المضافة، من أعضاء الإاتحاد العام والعاملة في مجالات التجارة، والصناعة، والخدمات بصورة عامة، وفي مجال تكنولوجيا المعلومات بصورة خاصة.

ومن جانبه، قال محمد الإتربي رئيس بنك مصر، إن البنك يضع على عاتقه مساندة منظومة التجارة وتحديداً فيما يتعلق بتقنين الاقتصاد غير الرسمي الذي تتجاوز نسبته 50% من الاقتصاد الكلي.

وأكد «الإتربى» ، أهمية منظومة الدفع الإلكتروني فى تحديث التجارة، مشيراً إلى أن البنك سيمول بنود البروتوكول مع اتحاد الغرف التجارية من خلال 320 فرع منتشرة بكافة المحافظات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك