البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

اتفاق مصرى - روسى على التعاون فى صناعة الإلكترونيات والأمن السيبرانى

المصدر

اتفق الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع كونستانتين نوسكوف وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام بجمهورية روسيا الاتحادية، على التعاون المشترك في صناعة الإلكترونيات وبناء القدرات والمهارات الرقمية والأمن السيبراني وخدمات الحكومة الإلكترونية، وكذلك في مجال تجارب تكنولوجيا الجيل الخامس التي تمت في كلا البلدين.

وأكد الجانبان، أهمية تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عام 2016، بوضع مجالات تعاون تتفق مع التوجهات الاستراتيجية الجديدة للبلدين ومجالات الاهتمام المشترك، ووضع خطة عمل ترتكز على جدول زﻣﻧﻲ محدد للتنفيذ.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نظيره فى جمهورية روسيا الاتحادية، على رأس وفد رفيع المستوى ضم مسئولين حكوميين وممثلي 20 شركة روسية خاصة، وذلك لبحث سبل التعاون بين البلدين وتكامل الأعمال وضخ استثمارات جديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، بحضور سيرجي كيربتشينكو سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة.  

كما تم بحث الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، والحوافز والتسهيلات المقدمة للمستثمرين لجذب الاستثمارات الروسية إلى مصر، وتشجيع الشركات الروسية على الاستفادة من الميزات التنافسية التي تتمتع بها مصر من وفرة الكوادر المؤهلة والموقع الجغرافي المتميز لمصر كبوابة لفتح أسواق جديدة للشركات الروسية لخدمة عملائها في منطقة افريقيا والشرق الأوسط وأوروبا .

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد استقبل وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام بجمهورية روسيا الاتحادية بحضور الدكتور عمرو طلعت؛ حيث أكد رئيس الوزراء على أهمية التعاون المشترك بين البلدين في إطار تعزيز جهود الدولة في مجال التحول الرقمي وتنمية صناعة الإلكترونيات.
 
ومن جانبه استعرض كونستانتين نوسكوف استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في روسيا، ورغبة الشركات الروسية في التواجد في السوق المصري والاستثمار في مصر، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يفتح آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

و أكد « نوسكوف»، أن مصر شريك مهم لروسيا في ظل رئاستها للاتحاد الافريقي، مشيدا بالعلاقات المشتركة بين البلدين خاصة خلال السنوات الأخيرة؛ مشددًا على أهمية أن يكون التعاون في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي نفس مستوي العلاقات بين البلدين.

وتأتى زيارة الوفد الروسي لمصر، تلبية للدعوة التي وجهها الدكتور عمرو طلعت لنظيره الروسي للتعرف عن قرب على التطورات الحالية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وبحث سبل تعزيز التعاون في العديد من المجالات ذات الصلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك