البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

نصر تبحث مع رئيس صندوق الاحتياطي العماني تعزيز العلاقات الاستثمارية

 لقاء وزيرة الاستثمار
لقاء وزيرة الاستثمار مع رئيس صندوق الاحتياطى بسلطنة عمان

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عبد السلام المرشدي، الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي بسلطنة عمان، على هامش اجتماعات اللجنة المشتركة المنعقدة في العاصمة العمانية مسقط، لبحث تعزيز العلاقات الاستثمارية مع السلطنة، في ظل تحسن مناخ الاستثمار بمصر وتوفير ما يحتاجه المستثمر المحلي والأجنبي، وتوفير البنية التحتية من الطاقة والمياه والكهرباء والطرق، وتحديث الأطر التشريعية المناسبة من خلال إقرار القوانين الجاذبة وتوفير الحوافز.

وعرضت الوزيرة، مزايا وحوافز قانون الاستثمار في مصر والميزة التنافسية للاستثمار بها، وما تتضمنه خريطة مصر من فرص استثمارية فى قطاعات الزراعة والصناعة والمشروعات الكبرى مثل محور تنمية قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة.

وعلى الجانب الآخر، أكد المرشدي، رغبة عمان في زيادة استثماراتها بمصر، حيث يتم دراسة حاليا الاستثمار في قطاعات السياحة والصناعة، خصوصا الصناعات الغذائية والأدوية، قائلا إن وفدا من الصندوق سيزور مصر قريبا لبحث الاستثمار في مشروعات مشتركة، لاسيما أن السوق المصري يتميز بجاذبيته للاستثمار ويزخر بالفرص، وصندوق الاحتياطي العماني يتطلع إلى الحصول على أي فرصة في هذه السوق.

وأوضح أن من أهداف الصندوق هو تعظيم عوائد الاستثمار وتوجيهه بشكل استراتيجي ضمن نطاق زمني طويل الأمد، مع تطبيق أفضل الممارسات العالمية، مضيفا أن الصندوق يستثمر في نحو 25 دولة حول العالم.

وأعربت الوزيرة، عن ترحيب مصر بالاستثمارات العمانية، مشيرة إلى وجود فرص متنوعة في السوق المصري وفي المجالات التي تحظي باهتمام الجانب العماني، مؤكدة استعداد وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لتقديم جميع أوجه الدعم لنجاح هذه الزيارة، بما يساهم في ضخ استثمارات عمانية جديدة في السوق المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك