البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الأوروبية تصعد للجلسة الرابعة على التوالى

المصدر

ارتفعت الأسهم الأوروبية للجلسة الرابعة على التوالي، اليوم الاثنين 18 مارس، وسط مكاسب في قطاع الخدمات المالية ، بما في ذلك محادثات الاندماج بين دويتشه بنك وكومرتس بنك.

وصعدت أسهم البنكين الألمانيين بين 4 و7%، في حين تعززت أسهم البنوك في أنحاء المنطقة رغم المعارضة الشديدة المتوقعة من النقابات المحلية للاندماج الذي قد يهدد ما يصل إلى 30 ألف وظيفة في المدى الطويل.

وصعد مؤشر قطاع البنوك الأوروبي أكثر من 1% مع ارتفاع أسهم بنكو وبي.بي.ام ويو.بي.آي بنكا الإيطاليين، ورفع ذلك مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.27 % إلى أعلى مستوياته في 5 أشهر.

وتصدر مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني المكاسب على صعيد الأسواق الأوروبية في مستهل أسبوع من المتوقع أن يصوت خلاله البرلمان للمرة الثالثة على خطة رئيسة الوزراء تيريزا ماي للانسحاب من الاتحاد الأوروبي بعد رفضه خروجا دون اتفاق.

وقفز مؤشر قطاع الموارد الأولية 1.7 % بعد أن أعلنت فالي، أكبر مستخرج لخام الحديد في العالم، عن مزيد من تخفيضات الإنتاج، مما أثار المخاوف من شح المعروض من مكون صناعة الصلب وأوقد شرارة موجة صعود في العقود الآجلة الصينية.

وارتفعت البورصة الإيطالية نحو 1% لتغلق عند أعلى مستوياتها في نحو 6 أشهر بعد أن قررت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية عدم خفض تصنيف البلاد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك