البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

فريد: 85 مليار جنيه رأس مال الشركات العقارية المدرجة في البورصة المصرية

محمد فريد رئيس البورصة
محمد فريد رئيس البورصة المصرية خلال فعاليات المؤتمر

قال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن عدد الشركات العقارية المدرجة في البورصة المصرية، بلغ 36 شركة حاليا بقيمة رأس مال سوقي تصل إلى 85 مليار جنيه حتى الأسبوع الأخير من فبراير الماضي.

وأضاف خلال الكلمة الافتتاحية في مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية اليوم الاثنين 18 مارس، الذي حمل عنوان «كيفية الارتقاء بصناعة العقارات في مصر» وكيفية مساعدتهم على التوسع والانطلاق، أن سوق الأوراق المالية جاهز لتوفير التمويل اللازم لتوسعات الشركات العقارية، مؤكدا أنه يطمح في زيادة عدد الشركات العقارية المقيدة في بورصة الأوراق المالية، لما للقطاع من أهمية ليس فقط لدعم النمو الاقتصادي، بل أيضا عبر خلق فرص عمل وتحسين أحول الناس المعيشية.

وأوضح أن الشركات العقارية المدرجة في البورصة نفذت قرابة 109 عمليات لزيادة رؤوس أموال مابين 35 عملية زيادة بشكل نقدي و74عملية زيادة عبر التوزيعات، متابعا: «نعمل في إدارة البورصة بشكل مكثف على استكمال عملية الإصلاح الشاملة لسوق الأوراق المالية من منظور سلسلة القيمة المُضافة لتعزيز التداول والسيولة ورفع مستوى المعرفة والثقافة المالية لزيادة عدد المتعاملين للاستثمار والادخار والشركات للقيد والطرح».

وأكد أن سلسلة القيمة المُضافة تتضمن 3 محاور، الأول محور العرض، عبر تحسين كل المعروض أمام المستثمرين ورفع كفاءة وجودة الإفصاحات، ومحور الطلب، عبر رفع مستويات المعرفة ونشر الثقافة المالية عبر تعزيز قنوات وآليات التواصل، والمحور الثالث تحسين بيئة التداول عبر إتاحة وتفعيل العديد من الأدوات والمنتجات المالية الجديدة التي تسهم في تنويع الخيارات الاستثمارية لمختلف فئات المستثمرين.

وذكر فريد، أن هناك عددا من الشركات الخاصة بقطاعات إنتاجية مختلف أبدت رغبة للقيد والطرح بالبورصة، وجاري التشاور معها بشكل مختلف عبر عقد لقاءات مكثفة معهم لتعريف بخطوات وإجراءات وقواعد ومزايا القيد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك