البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيسا الوزراء والنواب يتفقدان الحرم الجامعي الجديد بمدينة أسوان

الجولة التفقدية لرئيس
الجولة التفقدية لرئيس الوزراء ورئيس البرلمان

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الحرم الجامعي الجديد لجامعة أسوان بمدينة أسوان الجديدة، ورافقهما وزيرة التخطيط، ورئيس الجامعة.

واستمع مدبولي وعبد العال إلى شرح حول مقر الجامعة الجديد، الذي تم تنفيذه، ويضم 7 كليات حتى الآن، هي: الحقوق، والألسن، والآثار، والتجارة، والطب، والآداب، والهندسة، كما تم إنشاء مجمع مدرجات لعقد المحاضرات لخدمة كليات الحرم الجامعي، بإجمالي 6 مدرجات، تسع نحو 6 آلاف طالب.

وتجول رئيسا الوزراء ومجلس النواب بعدد من الكليات، وأشاد عبد العال بانتقال الجامعة إلى المدينة الجديدة، لما ستحدثه من تنمية، مطالبا بانتقال كل كليات الجامعة إلى أسوان الجديدة، مضيفا: «أمنيتى أن تكون هذه الجامعة بوابة لطلبة دول أفريقيا كلها».

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة تقدم الدعم الكامل للجامعة، وتمت الاستجابة لتوفير مستشفى جامعي لها، حيث تنفذ مدينة أسوان الجديدة مستشفى حاليا بالمدينة بطاقة 158 سريرا، وسيتم الانتهاء منه قريبا، وتسليمه للجامعة لإدارته وتشغيله، كما طلب من رئيس جهاز أسوان الجديدة نقل أعمدة الضغط العالي الموجودة في إحدى قطع الأراضي المجاورة لمباني الجامعة لإعادة استغلالها واستفادة الجامعة بها.

ومن جهتهم، طلب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة توفير مساكن لهم بالمدينة، فأكد رئيس الوزراء أنه سيتواصل مع وزير الإسكان لبناء وحدات تناسبهم بمشروع «جنة» في المدينة، مع الانتهاء منها في أسرع وقت ممكن، وبيعها لأعضاء هيئة التدريس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك