البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع أسهم أوروبا بفضل محادثات الاندماج بين «دويتشه» و«كومرتس بنك»

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - صورة أرشيفية

واصلت الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين 18 مارس، سلسلة مكاسب سجلتها في الآونة الأخيرة، مدعومة بقفزة حققتها أسهم البنكين الألمانيين دويتشه بنك وكومرتس بنك، بعد أن أكد البنكان إجراء محادثات بشأن الاندماج بينهما.

وارتفعت أسهم دويتشه بنك 3,4% وقفزت أسهم كومرتس بنك 5,4%، ما دفع مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 0,6%.

وأصدر البنكان بيانين قصيرين بعد اجتماعات منفصلة لمجلسي إدارتهما، ما يشير إلى تسارع في وتيرة عملية الاندماج، على الرغم من أن البنكين حذرا من أن إبرام اتفاق ما زال أمرا غير مؤكد.

وتصدر البنكان قائمة الأسهم الرابحة على المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الذي ارتفع 0,14%، متجاوزا أعلى مستوى إغلاق في خمسة أشهر والذي بلغه يوم الجمعة الماضي، بفضل آمال بشأن تراجع احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بلا اتفاق وإحراز تقدم في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وتفوق المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني على بقية مؤشرات منطقة اليورو مرتفعا 0,3% في بداية الأسبوع الذي من المتوقع أن يشهد تصويت البرلمان البريطاني للمرة الثالثة على خطة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي.

وانخفضت أسهم بوينج المدرجة في فرانكفورت 2% بعد أن أوردت صحيفة سياتل تايمز تقريرا بشأن تحليل للسلامة أجرته الشركة المصنعة للطائرات لنظام جديد للتحكم في طائرات بوينج 737 ماكس، وهو الطراز الذي تحطمت طائرة منه في إثيوبيا الأسبوع الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك