البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر: إزالة أي معوقات أمام المستثمرين بشكل سريع

سحر نصر وزيرة الاستثمار
سحر نصر وزيرة الاستثمار خلال اللقاء

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الوزارة تسعى إلى التيسير على المستثمرين، وإزالة أي تحديات تواجه عملهم وحل أي مشكلة بشكل سريع، موضحا أن فرع مركز خدمات المستثمرين ببورسعيد الذي سيتم افتتاحه قريبا، سيساهم في حل الكثير من المشاكل التي تواجههم بالمحافظة، نظرا لوجود ممثلين عن جميع الجهات التي تقدم الخدمات للمستثمر.

وأضافت خلال لقاء المستثمرين في بورسعيد، بحضور اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأحد 17 مارس، أن الوزارة تعمل على الترويج للفرص الاستثمارية في بورسعيد، استغلالًا لموقع المحافظة المهم على البحر المتوسط وداخل إقليم قناة السويس، وقربها من الموانئ البحرية اللازمة لتوفير مدخلات الإنتاج وتصريف البضائع، ودعت مستثمري المنطقة الحرة ببورسعيد إلى التوسع في استثماراتهم خلال المرحلة المقبلة، والتصدير.

وأوضحت أن «الاستثمار» تتحرك سريعا لعمل ميكنة في المنطقة الحرة ببورسعيد وربطها بالمناطق الحرة ومركز خدمات المستثمرين الرئيسي، مؤكدة أن الوزارة والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ستواصل الإصلاحات التشريعية من أجل توفير الظروف المواتية لتشجيع الاستثمار ومواكبة التشريعات الاقتصادية العالمية التي تهدف إلى تحسين بيئة الاستثمار الداخلي، وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وأشاد محافظ بورسعيد، بجهود وزارة الاستثمار في تطوير المنطقة الحرة ببورسعيد، وإنشاء فرع لمركز خدمات المستثمرين بالمحافظة سيتم افتتاحه قريبا، موضحا أن المنطقة الحرة تصدر 42% من الملابس الجاهزة في مصر إلى الخارج.

وأكد حسام جبر، رئيس جمعية مستثمري بورسعيد، أنهم يعملون على مضاعفة الصادرات خلال المرحلة المقبلة، مشيدا باهتمام الحكومة بزيادة الصادرات من أجل تشجيع المستثمرين للاستثمار في مصر والتوسع في المشروعات الحالية، موضحا أن حجم الصادرات وصل إلى نحو 26 مليار دولار، ويهدفون وصوله إلى 50 مليار دولار خلال السنوات المقبلة.

وأوضح محمد المصري، رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد، أن العامين الماضيين شهدا طفرة في الاستثمار بسبب الإصلاحات التشريعية التي نفذتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، مشيدا بسرعة إنجاز الخدمات للمستثمر في الوزارة.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك