البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«أسوان» تستضيف ملتقى الشباب العربي والإفريقي .. السبت المقبل

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي - صورة أرشيفية

تنطلق فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي، في مدينة أسوان ، خلال الفترة من 16-18 مارس الجارى، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتتضمن أجندة الملتقى مجموعة من الموضوعات الثرية تتنوع ما بين الجلسات الحوارية، وورش العمل، ومائدة مستديرة، ويُفتتح الملتقى يوم السبت الموافق 16 مارس باحتفالية تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

وتنطلق جلسات وورش العمل اليوم الثاني، بجلسة افتتاحية بعنوان «منتدى شباب العالم: آفاق جديدة»، كما تعقد في نفس اليوم جلسة نقاشية عن مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية ، وجلسة نقاشية أخرى بعنوان "أثر التكنولوجيا المالية والابتكار على افريقيا والمنطقة ، كما تُعقد مائدة مستديرة بعنوان "وادي النيل ممر للتكامل الافريقي والعربي .

وبالتوازي مع الجلسات المختلفة، تُعقد 3 ورش عمل الأولى بعنوان: «كيف تصبح رائد أعمال ناجح»، والثانية حول ريادة الأعمال من منظور إفريقي، والأخيرة عن تنفيذ أجندة الشباب والأمن والسلم في منطقة الساحل، وتختتم أعمال اليوم الثاني بالجلسة الختامية للملتقى .

وخصصت إدارة الملتقى، اليوم الثالث لقيام المشاركين بجولات حرة لزيارة معالم مدينة أسوان السياحية والأثرية، واحتفالاً بإعلانها عاصمة الشباب الإفريقي لعام 2019.

ويعد ملتقى الشباب العربي والإفريقي أحد فعاليات منصات منتدى شباب العالم «WYF Platforms»، والتي تدور فكرتها حول منح الشباب المصري ونظراءه في جميع أنحاء العالم فرصة لتطوير ودعم أفكارهم المختلفة في جميع المجالات، وذلك من خلال تنظيم عدة فاعليات على مدار العام. 
ويأتي الملتقى تنفيذاً لتوصيات منتدى شباب العالم الذي عُقد في نسخته الثانية في نوفمبر 2018 بمدينة السلام شرم الشيخ؛ والتي نصّت على إقامة ملتقى للشباب العربي والإفريقي بمدينة أسوان.

وتدور أجندة الملتقى 2019 حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والإفريقي، خاصةً في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لهذا العام، كما تتنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب في العالم العربي والقارة السمراء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك