البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«البترول» توقع مذكرة تفاهم مع «هاليبرتون» الأمريكية لتنمية الكوادر البشرية

خلال توقيع مذكرة
خلال توقيع مذكرة التفاهم

وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية مذكرة تفاهم مع شركة «هاليبرتون» الأمريكية، لتنمية قدرات الكوادر البشرية، ومساهمة الشركة في برنامج تنمية وتأهيل القيادات الشابة والمتوسطة في إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

وشارك المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، في فعاليات ملتقى CERAWeek للطاقة بمدينة هيوستن الأمريكية، الذي يعد أكبر تجمع سنوي لمجتمع الطاقة العالمي، بمشاركة كبار الشخصيات الحكومية ووزراء البترول والطاقة ورؤساء الشركات الكبرى في صناعة البترول والغاز على مستوى العالم، بالإضافة إلى رؤساء منظمات الطاقة والبترول ومؤسسات التمويل الدولية.

وأوضح بيان لوزارة البترول اليوم الثلاثاء 12 مارس، أنه بموجب المذكرة توفر شركة هاليبرتون برامج تدريبية عملية للكوادر البشرية بقطاع البترول تهدف إلى تنمية مهاراتهم وكفاءتهم وتأهيلهم لتولى المناصب القيادية في المستقبل وبما يتوافق وخطط مصر للتحول لمركز إقليمي للغاز والبترول.

وأكد الملا عقب التوقيع أن برنامج تطوير القطاع يهدف في المقام الأول إلى خلق بيئة عمل جاذبة للاستثمار، حيث يعد بناء القدرات البشرية المؤهلة والمتميزة على مستوى عالمي أحد أهم ركائز جذب الاستثمار، مشيرا إلى الثقة المتبادلة مع شركاء مصر وقطاع البترول الاستراتيجيين في جميع المجالات ومنها تأهيل الكوادر المصرية الشابة ووضعهم على طريق النجاح لقيادة القطاع في المستقبل.

ومن جهته، أكد جيف ميلر، الرئيس التنفيذي لـ«هاليبرتون»، أن الشركة تعمل في مصر منذ أكثر من 50 عاما، وأن مذكرة التفاهم تعد دليلا قويا على التزام الشركة واعتزازها بالعمل في مصر وسعيها المستمر لزيادة مجالات العمل في صناعة البترول والغاز المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك