البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«تنمية المشروعات» يوقع اتفاقية مع «البيئة» لدعم إنشاء وحدات «الغاز الحيوي»

نيفين جامع الرئيس
نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات

وقعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ونيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، اتفاقية تعاون مشترك بين الجهاز ووزارة البيئة، بهدف دعم إنشاء وحدات «الغاز الحيوي» البيوجاز لتوفير مصادر جديدة للطاقة المتجددة ، وذلك بحضور الدكتور محمد صلاح المدير الوطني لمشروع الطاقة الحيوية الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومرفق البيئة العالمية.
 
وقالت نيفين جامع، فى بيان اليوم الاثنين 11 مارس، إنه بناء على هذه الاتفاقية سيقوم الجهاز بإتاحة القروض اللازمة لتفعيل اتفاقية التعاون بين الجهاز ومؤسسة الطاقة الحيوية، وجهاز شئون البيئة، بهدف إنشاء وحدات البيوجاز لتتيح مصادر جديدة للطاقة المتجددة، من خلال شركات منفذة أو جمعيات أهلية متخصصة .

وأضافت أن الاتفاق يدعم تحفيز المواطنين على الدخول إلى سوق العمل من خلال هذه المشروعات لتصل للمنافسة بالأسواق المحلية والعالمية، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني والمالي تماشياً مع أهداف الدولة المستقبلية نحو إيجاد بدائل نظيفة للطاقة، وتنمية المجتمعات الريفية والفقيرة وتقليل الأعباء المالية على موارد الدولة في مجال توفير الطاقة.

وأشارت إلى أن قيمة القرض يتراوح فيما بين 100 ألف جنيه كحد أدنى حتى 500 ألف جنيه كحد أقصى بالنسبة للشركات، ويصل إلى مليون جنيه في حاله تمويل الجمعيات، بما يساعد على توفير حوالي 600 فرصة عمل دائمة ومؤقتة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك