البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع النفط مع تمسك السعودية بتخفيضات «أوبك»

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين 11 مارس، مدعومة بتعليقات من خالد الفالح، وزير الطاقة السعودي، الذي استبعد إنهاء تخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة أوبك قبل يونيو، وتقرير أظهر تراجع أنشطة الحفر الأمريكية.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 56.36 دولار للبرميل مرتفعة 30 سنتا بما يعادل 0.5% عن سعر الإغلاق السابق، وزادت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا بما يوازي 0.4% إلى 65.02 دولار للبرميل.

ورغم المكاسب، إلا أن الأسواق تجد صعوبة في مواصلة الارتفاع بعدما عززت بيانات الوظائف الأمريكية المخاوف بشأن امتداد التباطؤ الاقتصادي في آسيا وأوروبا إلى الولايات المتحدة، حيث لا يزال النمو يتمتع بالمتانة.

وتلقى أسواق النفط بصفة عامة دعما هذا العام من تخفيضات الإنتاج الجارية التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وبعض الحلفاء من خارجها مثل روسيا، المعروف باسم أوبك+، التي تعهدت بخفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يوميا منذ بداية العام لتقليص الفائض ودعم الأسعار.

ولقيت أسعار النفط دعما من أحدث تقرير أسبوعي لشركة خدمات الطاقة الأمريكية بيكر هيوز، الذي أظهر أن عدد منصات الحفر العاملة لإنتاج نفط في الولايات المتحدة انخفض بواقع تسعة إلى 834.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك