البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«البنك التجاري الدولي» يدعم المؤسسات الطبية بـ58 مليون جنيه في 2018

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

يحرص البنك التجاري الدولي منذ تأسيسه في مارس 2010 كمؤسسة أهلية غير هادفة للربح على المشاركة في المشروعات التنموية والمجتمعية إيمانا بمسئولياتها تجاه المجتمع، ما ظهر جليا في عام 2018 بدعم شركاء المؤسسة من خلال المساهمة في شراء الأجهزة الطبية والتكفل بمصاريف العمليات والعلاج ودعم مصروفات تشغيل المستشفيات والمراكز الطبية.

وتكثف المؤسسة جهودها لدعم العديد من مقدمي الخدمات الصحية للأطفال الذين يعانون بشكل دائم من قصور في الخدمات الطبية ونقص في الموارد المالية وتوجه المؤسسة أنشطتها للمدن والمحافظات المصرية الأكثر احتياجا، وهو ما ركزت عليه تحديدا في محافظات الإسكندرية وأسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والقاهرة والجيزة والغربية.

وأوضح كشف حساب المؤسسة لعام 2018 في مجال الأجهزة الطبية، أنها جهزت وطورت قسم الطوارئ بمستشفى الأطفال بجامعة الإسكندرية في منطقة الشاطبي بتمويل 6.64 مليون جنيه، ويخدم هذا القسم أكثر من 59 ألف طفل سنويا.

كما دعمت المؤسسة، مستشفى سرطان الأطفال 57357 بإجمالي مبلغ 18.9 مليون جنيه لشراء 33 جهاز مراقبة مريض، و4 وحدات محطة مركزية سيتم توصيلهم جميعا بنظام المعلومات بالمستشفى لرفع كفاءة وسرعة العمل وتسجيل البيانات الطبية للمرضى أوتوماتيكيا، ليصل إجمالي ما تم تقديمه للمستشفى 93.4 مليون جنيه.

وساهمت المؤسسة بـ3.1 مليون جنيه لدعم مشروع تطوير العناية المركزة للأطفال والعناية المركزة للأطفال حديثي الولادة بمستشفى معهد ناصر، وبموجب هذا الدعم، سيتمكن المستشفى من خدمة حوالي ألف من الأكثر احتياجا سنويا.

وفي مجال الأجهزة الطبية، دعمت المؤسسة مشروع التوسعات الإنشائية لقسم العناية المركزة للأطفال في مستشفى الجلاء التعليمي والتجهيز الطبي لوحدة الرعاية، وصولا إلى 8 أسرة لخدمة مايقرب من ألف طفل سنويا بإجمالي 14 مليون جنيه.

أما في مجال العمليات وتقديم العلاج، مولت مؤسسة البنك التجاري الدولي، 74 عملية قلب مفتوح للأطفال في مستشفى قصر العيني ومستشفى مجدي يعقوب بأسوان بقيمة 4.8 مليون جنيه.

ووافق مجلس أمناء مؤسسة البنك التجاري الدولي في يوليو 2018 على تخصيص 7 ملايين جنيه لتغطية تكاليف 70 عملية قلب مفتوح للأطفال، وفي عام 2018 أيضا، تم التكفل بعلاج 35 طفلا بالكامل بمبلغ 3.5 مليون جنيه، كما مولت المؤسسة 289 عملية عيون للأطفال لتصحيح الإبصار والقضاء على مسببات العمى في مستشفيات النور للعيون.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك