البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يكلف بمُراجعة اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء 6 مارس، الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بمُراجعة اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، بهدف وضع إجراءات تنفيذية واضحة، للتعامل الرادع مع متعاطي المخدرات في الجهاز الحكومي.

كما كلف مدبولي بالعمل على تعديل اللوائح الخاصة بالهيئات والأجهزة التابعة لهم، بما يتوافق مع الإجراءات التنفيذية الرادعة التي ستتم من خلال اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، قائلا إنه من غير المقبول تكرار الخطأ الفردي الذي حدث في حادث قطار محطة رمسيس، الذي تسبب في حالة حزن عند جميع المصريين.

ومن جهتها، قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تعمل إلى جانب جميع الوزارات لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة لكشف تعاطي المواد المخدرة على العاملين بالوزارات المختلفة، وتنسق مع الجميع لاستكمال هذه الحملة، وهناك منظومة متكاملة لذلك.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة تنظم دورات تثقيفية لـ150 إماما أسبوعيا، بالتنسيق مع مركز علاج الإدمان، لتوعية المواطنين بمخاطر الإدمان وآثاره المُدمرة صحيا واجتماعيا، مضيفأ أن الوزارة تستهدف تدريب 3 آلاف إمام خلال الفترة المقبلة.

كما تم خلال الاجتماع، توزيع الدليل الاسترشادي لانتقال الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وتم توجيه الوزراء بالانتهاء من تسكين الدرجات الوظيفية التي سيتم انتقالها إلى العاصمة الإدارية، كما تمت الإشارة إلى أن هناك لجنة مُشَكلة بكل وزارة لمتابعة أعمال الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك