البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الحكومة تبحث مع ممثلى 40 شركة أمريكية زيادة استثماراتها فى مصر

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء مع اجتماع مع الشركات الاجنبية‎

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، دعم الحكومة الكامل لكل استثمار جاد، واستعدادها لتقديم حوافز تنافسية لتشجيع المزيد من الاستثمارات الأمريكية في مصر .

 جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء 5 مارس، مع وفد ممثلي نحو 40 شركة أمريكية تعمل في مصر، بحضور وزراء: الكهرباء والطاقة المتجددة، والإنتاج الحربى، والاستثمار والتعاون الدولى، والبترول، والمالية، والاتصالات، والتجارة والصناعة، ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، ونائب وزير الخارجية.

وخــلال اللقاء، أعرب رئيس الوزراء، عن تقدير الحكومة للاستثمارات التي تقوم بها الشركات الأمريكية في مصر، والتي تعد امتداداً لعلاقات الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة. 

وأضـاف: نتطلع لزيادة حجم استثمارات الشركات الأمريكية في مصر، من أجل استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات، لا سيما في ضوء ما شهده مناخ الاستثمار في مصر من تطورات تزامنت مع النتائج الإيجابية التي حققها برنامج الإصلاح الاقتصادى.

ولفت «مدبولى»، إلى أن كل التقارير الصادرة عن مؤسسات اقتصادية دولية، تشيد بما حققته مصر من نجاحات على الصعيد الاقتصادى، كما أن الحكومة مستمرة في القيام بإصلاحات تستهدف إزالة أية عقبات تحول دون توسيع استثمارات الشركات العاملة في مصر وجذب استثمارات لشركات جديدة، داعيًا المستثمرين الأمريكيين إلى التواصل المباشر مع رئاسة الوزراء، والوزراء المعنيين إذا واجهتهم أية معوقات، واعداً بالتدخل الفوري لحلها.

وأداررئيس الوزراء، حواراً مع ممثلي الشركات الأمريكية الذين حضروا الاجتماع، واستمع منهم إلى عرض مختصر حول أبرز أنشطتهم في مصر، وخططهم المستقبلية، وكذا ملاحظاتهم وطلباتهم فيما يخص تنفيذ خططهم لتوسيع استثماراتهم وتذليل أية عقبات تواجههم. 

وأثنى المتحدثون على ما شهدته مصر من تطورات إيجابية على مدار الأعوام الماضية، مؤكدين أن مناخ الاستثمار الحالي بات مشجعاً عن ذي قبل، كما أعلنت بعض الشركات عن خطط لزيادة استثماراتها في مصر مثل شركة IBM التي قال ممثلها أن مصر "هي المكان المناسب للاستثمار، وهى البوابة للولوج إلى الأسواق الأفريقية".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك