البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«العبيدى»: 54 مليار دولار استثمارات السعودية فى مصر .. و«السويدى»: نتطلع لمضاعفتها

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كشف الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي رئيس مجلس إدارة الغرف السعودية، عن وصول حجم الاستثمارات السعودية فى مصر إلى 54 مليار دولار، بينها استثمارات حكومية، إضافة إلى استثمارات شركات القطاع الخاص السعودي، آملاً في زيادتها إلى ما يليق بمكانة الدولتين.

جاء ذلك خلال استقبال المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وفداً سعودياً برئاسة الدكتور بن عبدالله العبيدي رئيس مجلس إدارة الغرف السعودية والوفد المرافق له، وذلك بهدف التباحث حول توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

وأكد رئيس اتحاد الصناعات المصرية، عمق العلاقة بين البلدين والشعبين، ومستعرضًا التطور التي حققته مصر اقتصادياً وتشريعياً وأمنياً، الأمر الذي خلق بيئة استثمارية جاذبة وساهم في رفع تصنيف مصر بحسب تقارير الجهات العالمية المختلفة وعلى رأسهم البنك الدولي.

ولفت «السويدي»، إلى أهمية تكثيف الجهود لتعميق التكامل التجاري والصناعي ليس فقط لنمو وازدهار الاقتصاد والأسواق في البلدين الشقيقين، وإنما للتمكن من الدخول إلى الأسواق الأفريقية خاصة في ظل تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي هذا العام، بالإضافة إلى كون مصر طرفاً في العديد من الإتفاقيات الكبرى في القارة مثل الكوميسا وغيرها.

واتفق الطرفان على العمل خلال الفترة القادمة، لخلق الفرص لتعارف الشركات المصرية والسعودية ببعضهما البعض في كافة القطاعات، ودراسة مجالات التعاون الجديدة، والبناء على النجاحات والشراكات القائمة بالفعل، وذلك بزيارة وفود من الشركات من كل من مصر والمملكة إلى لنظيراتها .

كما وافق الطرفان على ترتيب زيارات من شركات الجانب السعودي إلى مصر، وخاصة للمناطق الصناعية والمدن الجديدة ، فرص الاستثمار المتاحة بها، وكذلك زيارة وفود من مصر إلى المملكة للتعريف بقطاعات ومجالات الإستثمار الواعدة في مصر.

وتم الاتفاق على تعيين كل منهما لمسئوول متفرغ ومتخصص،ليكون حلقة الوصل بين الشركات والمؤسسات الصناعية والتجارية من كلا البلدين، وللرد على كافة الاستفسارات ولتبادل المعلومات والبيانات التي قد يحتاجها مجتمع الأعمال لتسهيل أعمالهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك