البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

تعاون بين التجاري وفا بنك و«جلوبال ليس» لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة‎

توقيع الاتفاقية بين
توقيع الاتفاقية بين التجاري وفا بنك وشركة جلوبال ليس

وقع التجاري وفا بنك إيجيبت وشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلي، بروتوكول تعاون لتمويل ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، في إطار الرؤية المستدامة لكلا الطرفين، لتحقيق المزيد من النمو والتوسع في السوق المصري وتقديم الخدمات لشريحة أوسع من العملاء.

ويهدف البروتوكول إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تمويل التوسعات الرأسمالية وتقديم خدمات التأجير التمويلي، وبمقتضاه سيعمل التجاري وفا بنك إيجيبت، على تنظيم وتمويل وتحصيل الأقساط المتفق عليها، في حين ستؤدي شركة جلوبال ليس، دور المؤجر ووكيل الضمانات في عمليات التأجير التمويلي المبرمة.

وسيتم تطبيق البروتوكول من خلال مبادرات الإقراض المقدمة من البنك المركزي المصري، حيث ستوجه إلى عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة حسب تعليمات البنك المركزي المصري لكل حالة.

وتتضمن محفظة الأصول المستأجرة مجموعة متنوعة من القطاعات التي تشمل الأراضى والمباني والمركبات التجارية وخطوط الإنتاج والآلات، كما يستهدف البروتوكول الوصول إلى قطاعات وصناعات مختلفة، تشمل صناعة البتروكيماويات وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية وصناعات الحديد والصلب والطاقة الشمسية والصناعات الدوائية وتكنولوجيا المعلومات، علاوة على صناعة مواد البناء والخدمات اللوجيستية وصناعة الأغذية والمشروبات وقطاع التعليم.

وقالت هلا صقر، العضو المنتدب بالتجاري وفا بنك إيجيبت: «حرصنا منذ تواجدنا في السوق المصرية، أن نترك بصمات من شأنها تعزيز نمو الاقتصاد ودعم جميع الفئات، بخاصة أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة»، مضيفة: «بروتوكول اليوم يعكس أحد محاور إستراتيجية البنك نحو تحقيق الشمول المالي المبنية على توفير وتسهيل كافة المعاملات ودورنا في تحقيق التنمية المستدامة».

وعلى الجانب الآخر، أكد حاتم سمير، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلي، على تبني الشركة استراتيجية متوازنة تعتمد على تنويع محفظتها، وتوزيعها على عدة  أنشطة وقطاعات للحد من المخاطر والقدرة على تغطية جميع الأنشطة، خصوصا مع حركة التنمية والتطوير التي يشهدها الاقتصاد المصري في قطاعات عدة، موضحا أن الشركة تمول جميع القطاعات الاقتصادية كالصناعة والتجارة والزراعة والخدمات وقطاع التطوير العقاري. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك