البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«الوزراء» ينفي تهجير سكان المناطق العشوائية قسريا

مصطفي مدبولي رئيس
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء - صورة أرشيفية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عدة شائعات ترددت في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، خلال الفترة من 26 فبراير إلى 5 مارس، منها فشل الحكومة في إدارة ملف العشوائيات، وتهجيرها لسكان المناطق العشوائية بشكل قسري، دون توفير سكن بديل لإيوائهم.

وتواصل المركز الإعلامي مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية, التي نفت تهجير سكان المناطق العشوائية بشكل قسري دون توفير سكن بديل لإيوائهم، مُوضحة أنه قبل البدء في تطوير أي منطقة عشوائية غير آمنة، يتم نقل قاطنيها إلى وحدات مؤقتة، لحين الانتهاء من التطوير، ثم تتم إعادة تسكينهم في الوحدات الجديدة، بعد فرشها بالأثاث، والأجهزة الكهربائية، ومنهم من يحصل على تعويض مادي مناسب، أو وحدة بدلا من التي كان يشغلها.

وأكدت الوزارة أن الدولة حققت إنجازا في هذا الملف، وأمنت حياة آلاف الأسر، ونقلتهم إلى مجتمعات سكنية حضارية، تتمتع بجودة الحياة، مؤكدة إنجاز عدة مشروعات في عدد كبير من المحافظات لتطوير الأماكن العشوائية غير الآمنة.

وأضافت أنه تم الانتهاء من تطوير جميع المناطق العشوائية بمحافظة بورسعيد في نهاية عام 2018، لتصبح أول محافظة خالية بالكامل من العشوائيات، وهناك محافظات أخرى سيتم إعلان خلوها من هذه المناطق تباعا، تمهيدا للانتهاء من تطوير جميع المناطق غير الآمنة هذا العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك