البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يبحث مستحقات الضرائب والتأمينات على الصحف القومية

مصطفي مدبولي رئيس
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا بشأن بحث موقف المتأخرات المستحقة للضرائب والتأمينات على المؤسسات الصحفية القومية، بحضور وزراء التضامن الاجتماعي، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمالية، وقطاع الأعمال، ورئيس الهيئة الوطنية للصحافة.
  
وقال مدبولي: «نحن جميعا نؤمن بدور المؤسسات الصحفية القومية، لكن يجب العمل على تطويرها، ومواكبتها لأدوات العصر، حتى تستطيع أداء رسالتها التنويرية»، موضحا أن هذه المؤسسات عليها مستحقات مالية ضخمة حاليا لكل من الضرائب والتأمينات، وبالتالي يجب أن تكون هناك إرادة للتطوير من القائمين عليها، ويكفي ما سبق من سنوات، خصوصا أن الدولة قدمت من الدعم الكثير لهذه المؤسسات ومازالت.
 
وعرض وزيرا التضامن الاجتماعي والمالية إجمالي المستحقات المتأخرة على مختلف المؤسسات الصحفية القومية لكل من الضرائب والتأمينات.
 
وأوضح كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الهيئة تولت مسئوليتها منذ 22 شهرا، وأن إجمالي ما حصلت عليه الهيئة للمؤسسات القومية انخفض بنسبة كبيرة منذ توليها المسئولية عن ذي قبل، نظرا لحزمة من الإجراءات التي تم اتخاذها، كما أنه بالتنسيق مع الوزارات المعنية، تم حصر كل أصول المؤسسات الصحفية القومية بهدف استغلالها بالشكل الأمثل، وهناك مقترحات جاهزة بهذا الشأن.
 
وفي نهاية الاجتماع، كلف رئيس الوزراء بعقد اجتماع قريب، يتم فيه عرض تصورات وخطط تطوير المؤسسات الصحفية القومية، مع مقترحات الاستغلال الأمثل لأصولها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك