البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«اتحاد الصناعات» يوقع مذكرة تعاون مع نظيره بشمال اليونان

محمد السويدى رئيس
محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية

وقع اتحاد الصناعات المصرية مذكرة تفاهم مع نظيره بشمال اليونان، للتعاون بين البلدين، وتبادل المعلومات وتشجيع الاستثمار.

وقال المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن زيارة وفد اتحاد الصناعات لشمال اليونان، مصر تعد مهمة في مجال العلاقات المتبادلة بين الدولتين.

وأوضح خلال المؤتمر الذي عقده اليوم اتحاد الصناعات لتوقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد الصناعات بشمال اليونان، أن التعاون الاقتصادي المشترك أتي في أعقاب نجاح العلاقات السياسية التاريخية بين البلدين، مشيرا إلى أهمية العمل تقوية وبناء العلاقة الاقتصادية خلال الفترة المقبلة.

وعلى الجانب الآخر، قال جورج ميلونس، رئيس اتحاد الصناعات لشمال اليونان: «زيارتنا الحالية لمصر تعد فرصة سانحة لإيجاد فرص التعاون المشترك بين الدولتين»، مضيفا أن اتحاد الصناعات بشمال اليونان تم إنشاؤه عام 1914، ويضم عددا من الشركات الصناعية، ويعد الهدف الأساسي للاتحاد العمل على تنمية القطاعات الزراعية والصناعية وزيادة الشراكات مع الدول.

وأوضح أن مناخ الاستثمار في بلاده حاليا أصبح إيجابيا والفرص سانحة لتسهيل الاستثمارات من خلال القوانين التي منحتها بلاده لرجال الأعمال، مشيرا إلى وجود 7 مناحي حاليا للتعاون مع مصر في مجال الاستثمار والمجالات المعلوماتية، ولابد من إيجاد آليات مشتركة للتجارة بين البلدين، في ظل توافر الظروف والفرص الملائمة للاستثمار، لاسيما أن بلاده أصبحت سوقا دوليا، يجب أن يتم إحسان استغلاله، فحجم استثماراتهم في دول جنوب أوروبا يصل حاليا إلى 150 مليار يورو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك