البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التجارة يبحث مع ممثلي «يو بي إس» العالمية التعاون اللوجيستي

عمرو نصار وزير التجارة
عمرو نصار وزير التجارة خلال الاجتماع

التقى المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، رامى سليمان، الرئيس الإقليمي لشركة يو بي إس العالمية العاملة في مجال تقديم خدمات الشحن وتسهيل التجارة الدولية، وتناول اللقاء نشاط الشركة بالسوق المصري وإمكانيات توسيع نطاق التعاون بين الشركة والمصدرين المصريين خلال المرحلة المقبلة.

حضر اللقاء محمد كمال، المدير التنفيذي للشركة لمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، وكريستينا سترولر، مدير العلاقات الخارجية بالشركة، وجانر ادلبيرث، مدير تنمية المشروعات بالشركة لشئون معرض إكسبو دبى 2020.

وقال نصار، في بيان، اليوم الثلاثاء 5 مارس، إن اللقاء تناول سبل الاستفادة من إمكانات الشركة لربط قارات أوروبا والأمريكيتين وآسيا بقارة أفريقيا من خلال مصر، لافتا إلى إمكانية التعاون مع الشركة في مجال إنشاء مراكز لوجيستية مصرية بدول القارة السمراء، خصوصا أن الشركة تمتلك خبرات متميزة في هذا الصدد.

وأوضح أن اللقاء استعرض إمكانيات إنشاء مشروعات مشتركة بين الشركة والحكومة المصرية والقطاع الخاص، من خلال الاستفادة من إمكانات شركة مصر للطيران للوصول إلى الأسواق الإقليمية والقارية في مجال الشحن الجوي للصادرات، مضيفا أن العام الجاري يمثل نقطة تحول رئيسية في مسار التعاون الاقتصادي بين مصر وأفريقيا خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى إمكانية الاستفادة من الموقع الجغرافي واللوجيستي المتميز لمصر بوسط العالم في النفاذ للأسواق الإقليمية والقارية والدولية، لافتا إلى إمكانية الاستفادة من خبرات الشركة في مجال التجارة الإلكترونية مع الدول الأفريقية.

وعلى الجانب الآخر، أكد الرئيس الإقليمي لـ«يو بي إس»، إلى حرص الشركة على العمل والتوسع بالسوق المصري باعتباره أحد أهم الأسواق الرئيسية على المستويين الإقليمي والعالمي، موضحا أن الشركة تقدم للمصدرين خدمات الشحن ونقل الطرود وإدارة سلاسل التوريد والوصول لأسواق جديدة.

وقال إن الشركة تستخدم أحدث وأسرع وسائل النقل في العالم، ما يسهم في الحفاظ على المنتجات خصوصا السلع الزراعية، مضيفا أن الشركة تمتلك حوالى 520 طائرة للنقل وتنقل ما يقرب من 20 مليون طرد في اليوم الواحد.

وأشار إلى إمكانية التعاون بين الشركة والحكومة ومجتمع الأعمال المصري في مجالات السياحة والخدمات والنقل وإنشاء المراكز اللوجيستية، إلى جانب نقل الخبرات الصناعية والتكنولوجية المتطورة للاقتصاد المصري، لافتا إلى أهمية الاستفادة من خبرات الشركة لتفعيل اتفاق التجارة الحرة القارية الأفريقية AFCEFTA من خلال تسهيل منظومة النقل اللوجيستي بين دول القارة.

وأضاف أن الشركة تنفذ يوميا 1200 رحلة شحن جوي حول العالم، كما يبلغ حجم إيراداتها سنويا 70 مليار دولار، وتنقل سنويا 3% من الناتج المحلي العالمي، و6% من الناتج المحلي للولايات المتحدة الأمريكية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك