البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

البنك الدولي يعتزم تقديم تسهيلات للأردن بـ1,9 مليار دولار خلال عامين

البنك الدولى - صورة
البنك الدولى - صورة أرشيفية

أعلن البنك الدولي، عزمه منح المملكة الأردنية، تسهيلات بقيمة 1,9 مليار دولار في عامى 2019 و2020، تعادل الدعم الذي قدمه البنك للمملكة في السنوات الخمس الماضية.

وقالت كريستالينا جورجييفا المدير التنفيذي للبنك الدولي، اليوم الاثنين 4 مارس، إن الدعم المالي سيخضع لموافقة مجلس إدارة البنك في الوقت الذي تسير في الاصلاحات قدما في المملكة بشكل مطرد، وذلك وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الأردنية «بترا» .

وأضافت «جورجييفا»، أن التحضيرات وصلت مرحلة متقدمة لمنح الأردن قرضًا بقيمة مليار دولار من البنك الدولي، وقرضين آخرين الأول بضمانة السعودية بقيمة 200 مليون دولار، وآخر من المملكة المتحدة بقيمة 250 مليون دولار.

وأشارت إلى البنك الدولي، يعتزم منح المملكة قرضا بقيمة 100 مليون دولار "بشروط ميسرة للغاية، أقرب إلى المنحة"، إلى جانب المبلغ المتبقي «350 مليون دولار» لتمويل مشروعات يجري مناقشتها مع الحكومة الأردنية لتحديد مجالات التمويل حسب الأولويات، دون مزيد من التفاصيل أو تحديد مواعيد.

وتنفذ المملكة مع صندوق النقد الدولي، برنامجا موسعا للإصلاح الاقتصادي، يهدف إلى خفض الدين العام وعجز الموازنة، وزيادة التشغيل، وضبط المالية العامة.

وتستهدف خطة الإصلاحات للعام الجاري، إعادة عجز الميزانية بقوة إلى مسار هبوطي، ليبلغ 2.5 % من الناتج المحلي الإجمالي في 2019، بعد ارتفاعه في 2018 إلى 4 %، و2,9 % في 2017.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك