البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«التعليم»: بدء امتحانات الدبلومات الفنية.. 18 مايو

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين 4 مارس، أن امتحانات الدبلومات الفنية للعام الحالي 2018-2019، ستبدأ السبت 18 مايو وتنتهي الخميس 30 مايو، على أن تسبقها الاختبارات العملية يوم السبت 11 مايو على أن تستكمل بعد انتهاء الامتحانات النظرية.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع مجموعة من طلاب التعليم الفني «ممثلو اتحاد طلاب مصر»، لمناقشة مواعيد جدول امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي وعرض جداول الامتحانات الخاصة لجميع التخصصات «صناعي، وزراعي، وتجاري، وفندقي» بالنظامين «الثلاث والخمس سنوات»، وكذلك التعليم المزدوج والمهني للدور الأول عام 2019.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة اليوم، أن الاجتماع تناول ملاحظات الطلاب وآراءهم بشأن جدول الامتحان المقترح، كما تطرق إلى العديد من الموضوعات الخاصة بالمناهج الحالية لبرامج التعليم الفني والمبادرات الجارية لتطويرها.

من جهته، أطلع مجاهد الطلاب على مجالات تطوير المناهج لتصبح قائمة على إكساب الطلاب المهارات التي يحتاجها سوق العمل، والتي تضمن تسلح خريج التعليم بالمهارات والمعارف والسلوكيات التي تساعده على المنافسة في سوق العمل وضمان فرص عمل لائقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك