البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزيرة التخطيط تشاركة بقمة «فينجر برينت» لمناقشة التحول الرقمي

هالة السعيد وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط خلال المؤتمر

شاركت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في جلسة «الوظيفة الحكومية وتأثير كفاءة القائمين بها على التنمية» بالقمة الثانية للقادة المصريين «فينجر برينت» التي بدأت اليوم الاثنين 4 مارس، وتستمر حتى غد الثلاثاء بمشاركة عدد من الوزراء، لمناقشة التحول الرقمي، وبحث جودة الموظف في مصر، كيفية توفير فرص عمل خلال التحول التكنولوجي وغيرها.

وقالت السعيد، إن مكونات معدلات النمو الاقتصادي أصبحت مدفوعة بالاستثمار وصافي التجارة الخارجية، ما ينعكس على معدلات البطالة، التي بدأت في الانخفاض إلى 9,9%، موضحة أن برنامج الإصلاح الاقتصادي صاحبه مجموعة من حزم الحماية الاجتماعية، كما تم زيادة الاستثمارات العامة لضخ مزيد من فرص العمل، حيث زادت معدلات الاستثمارات العامة 46%.

وأضافت أن الدولة لديها خطة استراتيجية قومية طموحة بالاستثمار في العنصر البشري في جميع المجالات، تراعي تنمية سمات ومهارات العاملين، وتستهدف مستوى شاغلي وظائف الإدارة العليا والقيادية مثل برنامج وطني 2030 الذي يستهدف تدريب قيادات الجهاز الإداري للدولة على استراتيجية التنمية المستدامة والإدارة الفاعلة وإدارة الأعمال الحكومية، مشيرة إلى برنامج القيادات الوسطى الذين سيتولون بدورهم القيادات المقبلة، وسيتم إطلاق برنامج لهم خاص بالسياسات العامة والحوكمة في يونيو المقبل مع الجامعة الأمريكية.

وأكدت أن وزارة التخطيط تتعاون مع كل الجهات من أجل ميكنة جميع الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن، مشيرة إلى التعاون مع المحليات في إنشاء المراكز التكنولوجية المتطورة في المحافظات المختلفة.

ولفتت إلى البدء في حملة «ابدأ مستقبلك» لنشر ثقافة العمل الحر، وتمثلت فى تدريب 300 ألف طالب على مستوى المدارس، وتستهدف الحملة تدريب المعلمين أيضا، وتأتي الحملة في إطار حرص وزارة التخطيط على دعم دور ريادة الأعمال.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك