البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر: 4 مليارات دولار إجمالي الاستثمارات اللبنانية في مصر

جانب من تكريم سحر
جانب من تكريم سحر نصر وزيرة الاستثمار

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن حجم الاستثمارات اللبنانية في مصر يبلغ 4 مليارات دولار، تعكس نشاط 1645 شركة في قطاعات الخدمات والصناعة والتشييد والبناء والبترول والسياحة والزراعة، ويعد الاستثمار اللبناني، ثالث أسرع استثمار نمو في مصر خلال العام الماضي.

جاء ذلك خلال مشاركتها والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، في ملتقى الأعمال المصري اللبناني بدورته الخامسة، بحضور محمد شقير، وزير الاتصالات اللبناني، ومنى وهبة، الملحق التجاري لمصر في بيروت، والمهندس أحمد السويدي، رئيس مجلس الأعمال المصري اللبناني، والمهندس فتح الله فوزي، رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، وعدد من الشركات اللبنانية المستثمرة في مصر.

وخلال الملتقى، أشاد الحضور بحل نحو 8 مشكلات للمستثمرين اللبنانين في مصر خلال العامين الماضيين، بقيمة 600 مليون دولار والإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر لتحسين بيئة الاستثمار، وقال وزير الاتصالات اللبناني، إن مصر اليوم، تقف في محطة مهمة لِلاستثمارات سواء كانت العربية أو الأفريقية، مضيفا: «إننا كدولة لبنان نشجع على الاستثمار في مصر بسبب التسهيلات الموجودة حاليا».

وأكد المهندس فؤاد حدرج، نائب رئيس الجمعية المصرية اللبنانية، إن إجراءات الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته الحكومة المصرية، تمثل نقطة ضوء، موضحا أن من أبرز ملامح الإصلاح، الحوار المفتوح بين الدولة والقطاع الخاص، ما يمكن البناء عليه لفتح باب الاستثمار العربي المشترك.

وأشاد بالمسار الذي سلكته مصر بفتح باب الاستثمار وإغلاق منافذ الفساد التي تعيق أي تنمية في أي بلد، مشيرا إلى ضرورة ترجمة ما بين البلدين من اتفاقيات وبروتوكولات إلى مشروعات حقيقية على أرض الواقع لخدمة مصالح الشعوب العربية.

وقال رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن العلاقات بين البلدين تقف على أعتاب مرحلة جديدة يتطلع فيها إلى تحقيق مستويات تعاون اقتصادى غير مسبوقة، سواء على مستوى الاستثمار المباشر المشترك أو على مستوى التبادل التجاري والصادرات.

وأكد ضرورة تحقيق شراكة وتكامل حقيقي بين رجال الأعمال والاستفادة من الإمكانيات والخبرات والطاقات الإنتاجية الكبيرة في البلدين، لتلبية احتياجات الأسواق العربية، خصوصا التي تحتاج إلى إعادة إعمار والاستفادة من الخبرات اللبنانية المتواجدة والمنتشرة والمحققة لنجاحات كبيرة في أفريقيا وبالأخص مع تزايد الدور المصري في القارة السمراء، مؤكدا على دور القطاع الخاص في البناء والعمل عمل تحقيق تكامل حقيقي في التجارة والاستثمار المشترك.

وقال المهندس أحمد السويدي، إن التصنيع في مصر أصبح مميزا وله سمعة عالمية بفضل حزمة الحوافز التي أقرتها الحكومة، مؤكدة أن الشركات المصرية تعمل على اقتحام القطاع الاستثماري في لبنان وإقامة العديد من الصناعات المصرية بها.

وفى نهاية الملتقى، كرمت الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، الدكتورة سحر نصر، نظرا لدورها في تحسين بيئة الاستثمار بمصر، وإزالة أي عقبات تواجه المستثمرين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك