البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

953 مليون جنيه رسوم السيارات وقطع الغيار بجمارك الإسكندرية خلال فبراير

السيد كمال نجم رئيس
السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك

قال السيد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، إن إجمالي قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال فبراير الماضي، بلغ نحو 2 مليار و725 مليون جنيه، بإجمالي ضرائب ورسوم جمركية وضرائب ورسوم أخرى محصلة عنها بمبلغ 953 مليون جنيه خلال الشهر نفسه.

وجاء ذلك في تقرير تلقاه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، من مصلحة الجمارك، تضمن إفراج جمارك الإسكندرية عن نحو 4800 سيارة ملاكي موديلات مختلفة بقيمة تبلغ حوالى مليار و472 مليون جنيه خلال شهر فبراير الماضي، وهو الشهر الثاني لتطبيق زيرو جمارك على السيارات ذات المنشأ الأوروبي.

وقال رئيس مصلحة الجمارك إن اجمالي ما تم سداده لاستيراد تلك السيارات من ضرائب ورسوم جمركية وتنمية نحو 440 مليون جنيه، موضحا أن جزءا كبيرا من تلك السيارات استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، التي تنص على إعفاءات وتخفيضات جمركية على واردات مصر من السيارات، حيث تم إعفاء تلك السيارات من سداد أكثر من 656 مليون جنيه بفضل الاتفاقيات الثلاث.

كما أشار إلى إفراج الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية عن 807 سيارات نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرار زراعي بقيمة 533 مليون جنيه، وتم تحصيل ضرائب ورسوم جمركية وتنمية بقيمة نحو 117,5 مليون جنيه، واستفادت أيضا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، ليتم إعفاؤها من سداد نحو 44 مليون جنيه.

وأضاف نجم أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن 862 رسالة قطع غيار سيارات خلال شهر فبراير 2019 بقيمة بلغت 719 مليون جنيها، وتم تحصيل ضرائب ورسوم جمركية وتنمية بنحو 395 مليون جنيه، واستفادت أيضا من الاتفاقيات الثلاث، ليتم إعفاؤها من سداد نحو 19 مليون جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك