البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث مع وزيرة خارجية كينيا زيادة التبادل التجاري والاستثمار

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال الاجتماع

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد 3 مارس، مونيكا جوما، وزيرة خارجية كينيا، على رأس وفد يضم النائب العام ومدير عام المخابرات الوطنية الكينية، وبحضور سامح شكري، وزير الخارجية، وعباس كامل، رئيس المخابرات العامة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد الأهمية التي توليها مصر لتعزيز العلاقات الثنائية التي تربطها بكينيا في مختلف المجالات، لاسيما التبادل التجاري والاستثمار.

كما أشار الرئيس إلى حرص مصر على تعظيم التنسيق والتشاور مع الجانب الكيني، خلال الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، خصوصا فيما يتعلق بأولويات العمل داخل الاتحاد سواء المؤسسية أو السياسية أو التنموية، بما يساهم في تحقيق النمو والاستقرار الذي تصبو إليه الدول الأفريقية.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن وزيرة الخارجية الكينية، أكدت وجود آفاق واسعة لتطوير مسار العلاقات الثنائية ودفع أطر التعاون المشترك بين البلدين على شتى الأصعدة رسميا وشعبيا، كما أشادت بنجاح القمة الأفريقية الأخيرة في أديس أبابا تحت قيادة الرئيس، بما يمثل امتدادا للدور المصري الأصيل والمتجذر داخل الاتحاد الأفريقي، الذي كان له أكبر الأثر في تطلع الدول الأفريقية نحو مصر للمساهمة في دفع عجلة التنمية بالقارة وصون السلم والأمن بها ومعالجة مختلف قضاياها من خلال وضع الثقة فيها لقيادة دفة العمل الأفريقي المشترك خلال عام 2019.

وأضاف السفير بسام راضي، أن اللقاء شهد تبادل الرؤى بشأن عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما فيها آخر تطورات الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي، وكذلك سبل تضافر الجهود بين البلدين لمكافحة ظاهرة الإرهاب والفكر المتطرف في القارة الأفريقية، من خلال تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي المشترك، بالإضافة إلى تفعيل أطر التنسيق القاري لمواجهة تلك الآفة العابرة للحدود تحت مظلة الاتحاد الأفريقي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك