البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

انطلاق مؤتمر «التعليم في مصر».. غدًا

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تنطلق فعاليات مؤتمر «التعليم في مصر» غدا الاثنين، في دورته الثانية بعنوان «تطوير التعليم.. التحديات وآفاق النجاح» الذي تنظمه مؤسسة «أخبار اليوم» بالتعاون مع جامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في كلمته بالجلسة التحضيرية الختامية، أن هناك العديد من الإنجازات تم تنفيذها على أرض الواقع خلال عملية تطوير التعليم ما قبل الجامعي خلال العامين الماضيين، إلا أن هناك تحديات ومشاكل موروثة في المجتمع يعملون على حلها بمساندة المواطنين، لكن حجم التحديات كبير جدا والتمويل قليل وفقا لما نريد تنفيذه. 

وقال إن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية على وضع نظام جديد لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وتم تأليف وتوزيع أكثر من 20 مليون كتاب للأطفال و500 ألف دليل للمعلمين خلال 3 سنوات، مضيفا أنه تم تدريب 150 ألف معلم في مرحلة رياض الأطفال، وهؤلاء المعلمين لا يعملون بالدروس خصوصية ولا يشكون من ضعف الدخل.

وأوضح أنه تم تطوير المناهج التعليمية، وتعمل الوزارة حاليًا على تطوير منهج الصف الثاني والثالث والرابع الابتدائي، كاشفا عن وجود قائمة في جميع المديريات التعليمية لتحويل التلاميذ من المدارس الدولية إلى الحكومية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك