البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«توتال إيجيبت» تعلن الفائزين بمسابقة «أفضل رائد أعمال»

المصدر

أعلنت شركة «توتال إيجيبت» اليوم الأحد 3 مارس، الفائزين بمسابقة «أفضل رائد أعمال» لعام 2018-2019 في مصر.

وفاز محمد الجندي، في مجال إعادة التدوير، من خلال مشروع Delta Oil، القائم على تجميع زيت الطبخ المستعمل من الأفراد عبر شبكة واسعة من مخازن التموين وجهات التجميع المستقلة، وبالمقابل، يمكن للأفراد استبدال زيت الطبخ المستعمل مقابل سلع تموينية، ومن ثم يتم تحويل الزيت المستعمل إلى ديزل حيوي نظيف.

كما فاز محمد عبد العزيز، في مجال بناء الشبكات والانتشار، من خلال مشروع  Brimore، وهو عبارة عن منصة توزيع E2E، حيث يمكن لجهات التصنيع أن تدرج منتجاتها وتعمل شبكة واسعة من السيدات على توزيع هذه المنتجات وتسويقها وبيعها في إطار الأسرة والأصدقاء والمعارف.

وجاء مصطفى أحمد، ضمن الفائزين الثلاثة، في مجال خدمات الصيانة، من خلال مشروع Fixha، وهو عبارة عن منصة إلكترونية لتوفير خدمات الصيانة ومساعدة العملاء العرب لإجراء صيانة المنزل بأنفسهم، عن طريق توفير مرشد صيانة عربي، وإمكانية التواصل عبر الإنترنت بمقدمي خدمات الصيانة وبائعي قطع الغيار.

ويحصل هؤلاء الرواد على دعم مالي بإجمالي 25 ألف يورو لتطوير مشروعاتهم، وكذلك على دعم وتوجيه خاص لكل منهم من برنامج دعم المشروعات الناشئة Flat6labs، بالإضافة إلى إطلاق حملة تواصل لنشر مشروعاتهم وتسويقها.

وفاز بأعلى جائزة لرائدات الأعمال، التي تعتبر إضافة جديدة لمسابقة هذا العام، منى بيباوي، في مجال مراكز التعليم، بمشروع  INTEGRATE، وهو عبارة عن مركز مثلث تعليمي Learning Triangle، يوفر نافذة تعليمية واحدة للصم والبكم المهمشين والمعزولين.

وانطلقت مسابقة هذا العام في 55 دولة في الوقت نفسه، منها 37 دولة في أفريقيا، و11 في منطقة آسيا والمحيط الهادي والشرق الأوسط، و4 دول في الأمريكتين، و3 دول في أوروبا، ما يؤكد التزام شركة «توتال» بتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في هذه الدول. 

واستقبلت النسخة الثانية من المسابقة حوالي 50 ألف طلب مشاركة، وتم إكمال أكثر من 15 ألف منهم، وإجمالا، قدم 825 متسابقا مشروعاتهم في التصفيات النهائية للمسابقة، ليتم عرضها على خبراء لجنة التحكيم، وفاز بالمسابقة 165 رائد أعمال، وسيتم عرض المشروع الخاص بالفائز الأول من كل دولة على لجان تحكيم دولية كبيرة، والتي ستختار ستة فائزين بالجائزة الكبرى من 55 دولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك