البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

رئيس الوزراء يشارك فى فعاليات الدورة الخامسة لملتقى «بناة مصر».. 21 أبريل

المصدر

يشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، فعاليات الدورة الخامسة من ملتقى بناة مصر «الحدث الأكبر في قطاع التشييد والبناء» في 21 أبريل المقبل، وذلك بمشاركة عدد من الوزراء المعنيين، وأكثر من 800 قيادة تنفيذية يمثلون كبريات شركات المقاولات والاستثمار العقاري والطاقة والمؤسسات المالية والبنكية وصناديق استثمار عقاري محلية وإقليمية.

ويستهدف المؤتمر، تحفيز تصدير المقاولات والعقار المصري للخارج، والتأسيس لمرحلة شراكة كاملة بين اللاعبين الرئيسين بالسوق للاستفادة من الفرص واستعراض توجهات الاستثمار العالمية في هذا المجال.

وينظم فعاليات الملتقى «الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء» الذي يضم في عضويته 30 ألف شركة، بالتعاون مع شعبة الاستثمار العقاري التي تضم كافة المطورين العقاريين، وذلك تحت عنوان «تصدير المقاولات والعقار المصري.. مستقبل جديد للاستثمار».

ويستعرض الملتقى سبل دعم الدور المحوري الذي تلعبه الحكومة في دعم تصدير العقار والمقاولات المصرية في ظل التشريعات التي أقرتها الدولة، بالإضافة إلى مشروعات الربط التي تعتزم إقامتها مع بعض البلدان العربية سواء في مجال الكهرباء أو الطرق، إلى جانب التحديات التي تواجه المقاول المصري في عمله خارجيًا لكي يتمكن من المنافسة على حصة جيدة من برامج إعادة الإعمار لبلدان مثل ليبيا والعراق وسوريا واليمن، بالإضافة إلى التوسع في القارة الإفريقية بالتزامن مع ترؤس مصر للاتحاد الإفريقي.

ويستعرض الملتقي القدرات الاقتصادية والتمويلية للشركات الحكومية والخاصة العاملة في مجال الانشاءات والتنمية العمرانية، ومدى تطورها على كافة المستويات ، فى ظل تطور البيئة الاستثمارية للدولة مابعد برنامج الإصلاح الاقتصادي.

ويناقش الملتقى، خلال جلساته، قدرة البنوك على دعم شركات المقاولات المصرية في اقتناص حجم أعمال جيدة في البلدان العربية والأجنبية خلال السنوات المقبلة مع عرض الضوابط والشروط التي يجب أن تتوافر في تلك الشركات حتى تتمكن البنوك من توفير التمويل اللازم لها خارجيًا من خلال فروعه أو عَبر المراسلين الخارجيين له.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك