موقع المصدر

ads
ads
استثمار

وزيرا «الاستثمار» و«المالية» يبحثان زيادة التعاون مع الصندوق التنموى الكورى

الأربعاء 27 فبراير 2019 - 02:48 م
وزيرا الاستثمار والمالية
وزيرا الاستثمار والمالية مع رئيس الوزراء الكورى
طباعة
المصدر - خاص
عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور محمد معيط وزير المالية، اج​تماعاً، اليوم الاربعاء 27 فبراير، مع نامكى هونج نائب رئيس الوزراء الكورى، ووزير الاقتصاد والمالية، خلال زيارتهما إلى العاصمة الكورية «سول»، لبحث زيادة التعاون مع صندوق التعاون التنموى الاقتصادى الكورى، وزيارة وفد من الصندوق لمصر لمناقشة المشروعات المستقبلية.

وأثنى نائب رئيس وزراء، ووزير مالية واقتصاد كوريا الجنوبية، على الجهود المبذولة من الدولة المصرية، لافتا الى رغبة وحرص الجانب الكورى على توثيق العلاقات مع مصر فى مختلف المجالات وتبادل الخبرات بين البلدين خاصة فيما يتعلق ببرنامج تبادل المعرفة والخبرات.

وقال «هونج »، إن زيارة الوفد المصرى لكوريا، تأتى فى اطار التعاون وتنمية العلاقات الثنائية وزيادة الاستثمارات ونقل الخبرات التكنولوجية الكورية الى الجانب المصرى، وذلك فى ضوء المؤشرات الايجابية الاخيرة الناتجة عن نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى والذى حظى بدعم كامل من القيادة السياسية.

وأشاد بارتفاع معدلات النمو وتحسن مؤشرات الاقتصاد المصرى، لافتا الى أهمية مصر كدولة أفريقية لديها إمكانيات فى مختلف المجالات الاقتصادية والسياحي، الى جانب دعمها للمستثمرين الكوريين فى تهيئة المناخ المناسب لهم فى مصر، والتوسع فى الاستثمار بمجال صناعة السيارات.

وقال نائب رئيس وزراء ووزير مالية واقتصاد كوريا الجنوبية، إن رئاسة مصر للاتحاد الافريقى هذا العام ستسهم  فى جذب استثمارات العديد من الدول للاستثمار فى القارة الافريقية.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، حرص مصر على تشجيع الشركات الكورية على ضخ استثمارات جديدة فى مصر، خاصة فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، وأشار الدكتور محمد معيط، إلى أن مصر وضعت العديد من الآليات لتيسير جميع الإجراءات الجمركية والضريبية ليساعد على نمو الاقتصاد ودعم المستثمرين ومنهم المستثمرين الكوريين.

طباعة
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى
ads