البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة الهجرة: إطلاق مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج .. يوليو المقبل

نبيلة مكرم عبدالشهيد
نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تغيير موعد إطلاق المؤتمر الخاص بالكيانات المصرية بالخارج، ليعقد في يوليو القادم بدلًا من أبريل مع مد فترة التسجيل، وذلك استجابة لمطلب عدد كبير من المصريين في الخارج ممثلي الكيانات بعقد المنتدى تزامنًا مع الإجازة الصيفية حتى يتمكنوا من المشاركة.

وقالت وزيرة الهجرة، فى بيان اليوم الأربعاء 27 فبراير، إننا حريصون على مشاركة أكبر عدد من  كيانات المصريين بالخارج خلال تلك الفعالية، والتي تهدف إلى الاستماع لاستفسارات ومقترحات، وتعزيز التواصل المباشر بينهم وبين الجهات الحكومية المختلفة، في استكمال لما بدأته الوزارة من نهج في خلق جسور من التواصل المباشر، وفي الدورة الثانية لمنتدى «في أجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك»، والمخصصة للكيانات  والتي أطلقتها الوزارة بعنوان «سجل كيانك».

وأوضحت الوزيرة أن المؤتمر فرصة جيدة للتعاون بين الدولة والكيانات المصرية بالخارج، لضمان آلية مؤسسية لتوحيد المفاهيم الوطنية، ومن ثم الاستفادة من أطروحات الكيانات ومقترحاتهم في الاستثمار بمصر وخدمة المشروعات القومية والسياحة، فضلًا عن مناقشة مقترح إنشاء صندوق استثماري بالخارج.

وأضافت، أن المؤتمر يهدف أيضًا إلى التواصل المباشر بين الدولة وجميع الكيانات التي تحمل اسم مصر بالخارج، حيث إن الكيانات المصرية بالخارج أمن قومي لمصر، ولهم دور كبير خلال هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها الدولة من حروب معلوماتية واقتصادية وسياحية وإعلامية.

وذكرت الوزيرة أن المؤتمر يشتمل على عدد من المحاور يأتي في طليعتها قضايا الاستثمار والهوية الوطنية، بالإضافة إلى آلية التنسيق المباشر بين الكيانات بالخارج ووزارة الهجرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك