البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تراجع أسهم أوروبا مع انحسار التفاؤل بمحادثات التجارة

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - صورة أرشيفية

تراجعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء 26 فبراير، مع انحسار التفاؤل بالمحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والذي دفع الأسهم لمستويات جديدة هي الأعلى منذ أكتوبر.

وجاء أداء المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني أضعف من السوق عموما مع صعود الجنيه الاسترليني، وكان المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0,2%، متماشيا مع أداء كاك 40 الفرنسي وداكس الألماني الشديد التأثر بالتجارة، حيث أغلق  ستوكس 600 عند أعلى مستوياته منذ التاسع من أكتوبر أمس الاثنين.

وهبط فايننشال تايمز 100 بنسبة 0,7% مع صعود الاسترليني لأعلى مستوياته في شهر بعد تقارير بأن تيريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية، تدرس تأجيل الموعد النهائي لخروج البلاد من الاتحاد الأوروبي والذي يحل في 29 مارس، وقد يصدر إعلان بذلك اليوم الثلاثاء.

وبلغت الأسهم القيادية أدنى مستوياتها منذ 11 فبراير في التعاملات الصباحية، وغالبا ما يتعرض فايننشال تايمز 100 لضغوط جراء صعود الاسترليني لأن دخل معظم الشركات عليه يأتي من الخارج.

وتأثرت السوق بانحسار التفاؤل بمحادثات التجارة، فرغم قول دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، إنه سيؤجل زيادة الرسوم على واردات من الصين قيمتها 200 مليار دولار، في أوضح مؤشر حتى الآن، على أن الجانبين يحرزان تقدما، فقد قال أيضا إنه لم يتم إبرام اتفاق بعد بينما تظل تفاصيل ما تمخضت عنه محادثات واشنطن غائبة.

وكان سهم بنك جيسكه الدنمركي أكبر الخاسرين على المؤشر ستوكس 600 بعد إعلان نتائجه، بينما تتجه أسهم بي.إس.ايه المالكة لبيجو صوب أسوأ أداء يومي منذ ديسمبر مع إقبال المستثمرين على البيع لجني الأرباح بعد إعلان شركة صناعة السيارات الفرنسية عن نتائج قياسية، وتأثر السهم أيضا جراء مبيعات أضعف قليلا من المتوقع.

وانخفض سهم آي.ايه.جي، المالكة للخطوط الجوية البريطانية والخطوط الآيبيرية، 3,7% في لندن وكان الخاسر الأكبر في بورصة مدريد بعدما قالت إم.إس.سي.آي إنها تعتزم حذف السهم من مؤشرها الإسباني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك