البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

توفر حوالى 300 ألف فرصة عمل

بنوك تدرس تمويلات بقيمة 500 مليون جنيه ضمن مبادرة «مشروعك»

محمود شعراوي وزير
محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

تدرس 6 بنوك ضخ تمويلات بقيمة 500 مليون جنيه ضمن مبادرة وزارة التنمية المحلية «مشروعك» خلال الفترة الحالية.

وقال مصدر بوزارة التنمية المحلية فى تصريحات خاصة، إن المبادرة تضم بنوك الأهلى المصرى ومصر والقاهرة والزراعى المصرى والتعمير والإسكان والإسكندرية.

وأضاف أن المبادرة استفاد منها نحو 114 ألف مشروع وفرت نحو 300 ألف فرصة عمل حتى الآن.

وأشار إلى أن بنوك مصر والأهلى المصرى والزراعى المصري، تستحوذ على النسبة الأكبر بالمبادرة بنسبة تتجاوز الـ80% من التمويلات البالغة 8,5 مليار جنيه حتى الآن.

وتعتبر مبادرة «مشروعك» التى أطلقتها وزارة التنمية المحلية بداية 2015، تؤسس لمفهوم التنمية بالمشاركة بين المواطن والدولة، وهو برنامج تنموى يهدف إلى مُحاربة البطالة، وخلق فرص عمل للشباب، عن طريق دعمهم لإنشاء مشاريعهم الصغيرة الخاصة، من خلال منح القروض للمشروعات فى هيئة معدات، ومساعدات، ودراسات جدوي، ومتابعة مراحل التنفيذ وصولا إلى الإنتاج وتحقيق العائد.

وتقوم شروط مبادرة «مشروعك» على عدة أوراق أبرزها الرقم القومى للعميل والضامن ومستندات مقر النشاط «عقد ملكية أو إيجار أو وصل كهرباء حديث» وصورة شهادة الموقف من التجنيد «لمن هم أقل من 35 عاما»، بجانب خطاب من الوحدة المحلية الكائن بنطاقها الجغرافى مقر نشاط العميل بمعاونة البنك فى متابعة المشروعات الممولة، وأنه فى حالة عدم التزام العميل بسداد 3 أقساط يتم فصل المرافق عن مقر النشاط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك