البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

نصف مليار جنيه ضمن مبادرة المتعثرين خلال 6 أشهر

«الزراعي المصري» يدرس تسوية مديونيات متعثرة بـ250 مليون جنيه

السيد القصير رئيس
السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى

خطة لخفض محفظة التعثر إلى 10% بنهاية العام الحالي

قال مصدر مسؤول بالبنك الزراعى المصرى، إن البنك يدرس، تسوية مديونيات بنحو 250 مليون جنيه مع عدد من العملاء المتعثرين بالبنك، مُشيرا إلى أن التسويات خارج مبادرة المتعثرين التى تم وقفها مؤخرا من قبل البنك المركزى.

وأكد المصدر أن إدارة البنك، تولى أهمية كبيرة لملف المتعثرين، مشيرا إلى أن مبادرة البنك المركزى أنعشت ملف التسويات بشكل كبير، حيث نجح الزراعى فى تسوية مديونيات بلغت نصف مليار جنيه خلال 6 أشهر.

وتمكن البنك الزراعى المصرى من تسوية ديون متعثرة بلغت 2,2 مليار جنيه، منذ تولى الإدارة حتى الآن، فى إطار خطة لخفض محفظة التعثر من 13% من المحفظة إلى 10% بنهاية العام الحالى.

وأكد المصدر أن المبادرة توقفت تمامًا ولم تحقق النجاح الكبير الذى كان مستهدف لها، مُشيرا إلى أن البنك فى انتظار المبادرة الجديدة التى سيطلقها المركزى، نظرا لوجود عملاء بحاجة ماسة لمثل هذه المبادرات فى الوقت الحالى.

واستهدفت المبادرة السابقة العملاء المتعثرين داخل 8 بنوك فقط هى «الأهلى»، و«مصر» و«القاهرة»، و«الزراعى المصرى»، و«تنمية الصادرات»، و«العقارى»، و«التنمية والعمال»، و«المصرف المتحد».

ويدرس البنك المركزى إطلاق مبادرة جديدة لتسوية المُتعثرين بعد انتهاء المبادرة السابقة التى أطلقها البنك فى الفترة من يونيو وحتى ديسمبر الماضى، لتسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من 10 ملايين جنيه وجميع مديونيات العملاء الأفراد غير شاملة أموال البطاقات الائتمانية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك