البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير التجارة يبحث مع مدير «بروكتر آند جامبل» زيادة استثمارات الشركة بمصر

وزير التجارة مع مسئولي
وزير التجارة مع مسئولي شركة بروكتر

التقى المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، تامر حامد، المدير الإقليمي لشركة بروكتر أند جامبل العالمية لمصر ومنطقة الشرق الأدنى، وتامر يونس، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بالشركة، وتناول اللقاء خطط الشركة الاستثمارية الحالية والمستقبلية بالسوق المصري، وأوجه التعاون بين الشركة والوزارة لتعظيم دور الشركة في الاقتصاد الوطني.

وقال نصار، إن سعي الشركات العالمية للاستثمار بالسوق المصري، يعكس نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي في تهيئة مناخ الأعمال وتوفير المزيد من الحوافز والضمانات للاستثمارات العالمية للتواجد بالسوق المصري والنفاذ لعدد كبير من الأسواق بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وأشار إلى أهمية التوسع بمشروعات الشركة في السوقين المصري والأفريقي، في ظل خطة الوزارة الهادفة إلى تنمية التعاون الاقتصادي المشترك مع عدد من الدول الرئيسية بشرق وغرب القارة ومساعدتها في بناء قاعدة تصنيعية بخبرات مصرية، الأمر الذي ينعكس إيجابا على معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة، مضيفا أن الوزارة تخطط لإنشاء المزيد من المراكز اللوجستية، بعدد من العواصم والمدن الرئيسية الأفريقية، ما يخدم خطط الشركة التصديرية لأسواق القارة السمراء.

على الجانب الآخر، أكد المدير الإقليمي لـ«بروكتر»، التزام الشركة بتعميق التصنيع المحلي وزيادة الصادرات المصرية للأسواق العالمية بصفة عامة وأسواق أفريقيا بصفة خاصة، لافتا إلى حرص الشركة على الاستفادة من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة التفضيلية الموقعة على عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسة في العالم.

وأضاف أن الشركة تعمل بالسوق المصري منذ ما يزيد على 30 عاما، ويصل حجم استثماراتها حاليا نحو 3 مليارات جنيه وتوفر نحو 1500 فرصة عمل مباشرة و10 آلاف فرصة عمل غير مباشرة، مؤكدا أن هناك أكثر من 100 مصري يتولون مناصب إدارية عليا بالشركة على مستوى العالم، ما يعكس الشراكة الناجحة بين الطرفين.

وأوضح أن الشركة تبذل جهودا كبيرة لتمكين المرأة وتعظيم دورها بالمجتمع المصري، من خلال أنشطتها الاجتماعية المختلفة، مشيرا إلى أهمية تفعيل التعاون بين القطاعين العام والخاص في هذا الصدد.

وأكد أن الشركة تتوسع فى السوق المصري بصورة دائمة، من خلال زيادة خطوط الإنتاج وزيادة إنتاجية خطوط الإنتاج العاملة، لافتا إلى حرص «بروكتر» على زيادة استثماراتها بالسوق المصري باعتباره محورا استراتيجيا تصنيعيا وتصديريا لأسواق منطقة الدول العربية وقارتي أفريقيا وأوروبا.

وتعمل «بروكتر» الأم في 10 قطاعات استهلاكية رئيسية، تتضمن الرعاية الطبية، منتجات العناية بالمظهر والجمال، ومستلزمات الأطفال، وأدوات النظافة والعناية بالمنزل، كما تنتشر منتجاتها في نحو 180 دولة حول العالم، كما يبلغ عدد موظفيها في العالم نحو 92 ألفا، وتمتلك أفرعا في 70 دولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك