البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

«اليوان» يبلغ ذروة 7 أشهر.. وعملات السلع الأولية تصعد بعد تأجيل زيادة الرسوم

المصدر

لامس اليوان الصيني أعلى مستوى له في 7 أشهر، اليوم الاثنين 25 فبراير، وارتفعت الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي المرتبطان بالسلع الأولية، بعد تأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تأجيل زيادة مزمعة في الرسوم الجمركية على الواردات الصينية.

وقال «ترامب»، إنه سيؤجل موعدا نهائيا يحل في الأول من مارس المقبل، بعد أن أحرزت المحادثات التجارية بين واشنطن وبكين «تقدما كبيرا».

وزاد اليوان في الأسواق الخارجية إلى 6,6737 يوان للدولار ليلامس أقوى مستوياته منذ منتصف يوليو، وكان مرتفعا 0,3% إلى 6,68 يوان للدولار.

وصعدت العملة الصينية 2.7 % أمام نظيرتها الأمريكية منذ بداية 2019، لتعوض بعض الخسائر البالغة 5,5% التي تكبدتها العام الماضي.

وزاد الدولار الأسترالي، الذي يعتبرا مؤشرا على المخاطر المرتبطة بالصين بسبب اعتماد أستراليا على الطلب الصيني على صادراتها، أكثر من نصف بالمئة إلى 0,7181 دولار أمريكي. 

وارتفع الدولار النيوزيلندي 0,8% إلى 0,6902 دولار أمريكي وهو أفضل مستوياته منذ السادس من فبراير.

وارتفع اليورو مقابل الدولار المتراجع، مضيفا 0,3% ليصل إلى 1,1363 دولار، ليبقى داخل نطاقات التداول التي سجلها في الآونة الأخيرة.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0,2% إلى 96,333 في الوقت الذي أقبل فيه المستثمرون على شراء العملات التي تنطوي على مخاطر أعلى.

وظل الجنيه الاسترليني قابعا دون مستوى 1,31 دولار، مرتفعا 0,2%، في الوقت الذي يدرس فيه المتعاملون ما إذا كانت الحكومة البريطانية قد تؤجل الخروج من الاتحاد الأوروبي إذا لم تحصل رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على الدعم لخطتها للخروج من التكتل.

ولم يطرأ تغير يذكر على الين الياباني الذي سجل 110,71 ين للدولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك