البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

رئيس الوزراء يشهد بدء صب خرسانة أطول برج في أفريقيا

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء خلال جولته في العاصمة الادارية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الاثنين 25 فبراير، بدء صب الخرسانة الخاصة لأطول برج في القارة الأفريقية، بمنطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة، قبل زيارته محافظة السويس، وجولته التفقدية للمشروعات القومية بها.

ووصف مدبولي، الحدث بالتاريخي، ويدعو للفخر، وبكل المقاييس الهندسية يعد معجزة، ويعبر عن مصر الحديثة، وحسبما قال مسئولو الشركة الصينية المنفذة للمشروع، تعد هذه أول مرة تصب خرسانة بهذا الحجم، ولأكثر من 3 أيام متواصلة خارج الصين.

ومن جهته، أوضح الدكتور عاصم الجزار، أن صب الخرسانة للبرج الذي يصل ارتفاعه إلى نحو 385 مترا، سيستمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة، مضيفا أن مشروع المنطقة المركزية للأعمال تم تصميمه بشكل رفيع المستوى، ليصبح مثالا على العمارة ذات المستوى العالميّ، كما وضع معيارًا لأية تطورات مستقبلية لهذه المكانة الرفيعة.

وأكد أن شركة «CSCEC» الصينية، المتخصصة في مجال الأبراج ناطحات السحاب على مستوى العالم، تنفذ الأبراج بتقنيات عالية تحقق مُعدلات تنفيذ غير مسبوقة، وصبت اللبشة المسلحة للبرج CO2، وهو أحد الأبراج بالمشروع، بكمية 8،000 متر مكعب بالصب المستمر لمدة 48 ساعة، وتبدأ اليوم في صب لبشة البرج الأيقوني بكمية 18،000متر مكعب بالصب المستمر لمدة 80 ساعة، وهي معدلات قياسية تضع معيارا جديدا لمعدلات صب الخرسانة المسلحة، موضحا أن هناك 7 شركات خرسانة تعمل بالموقع، ومعملين لتحليل الخرسانة، وهناك تنسيق كامل بين الأطراف المختلفة للعمل.

وأضاف الوزير أنه تم تخطيط وتصميم منطقة الأعمال المركزية «CBD» على أن تكون جوهرة التاج في العاصمة الإدارية الجديدة، إذ توفر مجمعا متعدد الاستخدامات منها الإداري، والتجاري، والترفيهي، والفندقي، والسكني، ما سيؤهل المنطقة لتصبح رمزا للحضارة والتقدم الإقليميين.

وأوضح أن المشروع يقع في قلب العاصمة الإدارية الجديدة، مُطلا على جميع الطرق الرئيسية والحديقة المركزية «كابيتال بارك»، وعلى مساحة 533،041 متر مربع، مضيفا أن إجمالي مساحة المباني فيه تبلغ مليونا و709 آلاف و330 متر مربع، موزعة على 20 مبنى، وروعي في التخطيط والتصميم وضع المباني وارتفاعاتها بعد دراسة تيارات الهواء وتأثير المباني على بعضها والوصول إلى أنسب المواقع للارتفاعات المختلفة، التي تبدأ من 60 مترا حتى الوصول إلى البرج الأيقوني.

كما قال وزير الإسكان، إن المشروع يشمل منطقة المرافق المركزية التي تحتوي على محطة تبريد مركزي ومركز إمداد للطاقة، بالإضافة إلى الجراجات والطرق الداخلية، مضيفا أن الشركة المنفذة تدرس حاليا بدراسة طرق تنفيذ باقي بنود الأعمال بالطرق التقنية المبتكرة، التي تحقق معدلات تنفيذ عالية، للانتهاء من المشروع في زمن قياسيّ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك