البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

«بلتون» تدفع 16 مليون جنيه للتصالح في مخالفات طرح «ثروة كابيتال»

شركة بلتون لتداول
شركة بلتون لتداول الأوراق المالية

قال مصدر بالهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الاثنين 25 فبراير، إن بلتون المالية القابضة، دفعت 16 مليون جنيه، للتصالح في مخالفات بعملية الطرح العام الأولي لأسهم ثروة كابيتال.

ومنعت هيئة الرقابة المالية، في نوفمبر شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب، من مزاولة نشاطها لمدة ستة أشهر وإلزام بلتون لتداول الأوراق المالية بزيادة قيمة التأمين المودع منها بمبلغ 50 مليون جنيه لمدة عام.

وقالت الهيئة في عدة قرارات نُشرت اليوم الاثنين، إن مجلس إدارتها قرر الاكتفاء بمدة منع شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب عن مزاولة نشاطها، على أن تستأنف عملها من اليوم التالي لإخطارها بالقرار.

وأضافت أن المجلس وافق أيضا على تخفيض مدة التأمين المودع من شركة بلتون لتداول الأوراق المالية إلى ستة أشهر بدلا من سنة.

وأوضحت الهيئة أن القرارات جاءت بعد قبول الهيئة طلب بلتون للتصالح وسدادها القيمة المالية له وبعد شراء أوراسكوم للاستثمار القابضة 30% من أسهم ثروة كابيتال بسعر الطرح البالغ 7.36 جنيه للسهم لجبر الضرر عن المتعاملين وبعد إعلان الشركة ترك الخصومة في الطعن المقام منها بحق الهيئة أمام الجهات القضائية.

وتضمن الطرح العام الأولي لثروة كابيتال، التي تقدم الحلول التمويلية للمستهلكين، بيع نحو 40% من أسهم الشركة بقيمة بلغت نحو 2.2 مليار جنيه في أكتوبر الماضي.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك