البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع أسعار الذهب مع هبوط الدولار مقابل اليوان

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين 25 فبراير، مع هبوط الدولار مقابل اليوان، بعدما دونالد ترامب، قال الرئيس الأمريكي، إنه سيرجئ زيادة الرسوم الجمركية على سلع صينية، في حين صعد البلاديوم إلى مستوى قياسي.

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.2% إلى 1330.48 دولار للأوقية «الأونصة»، واستقرت عقود الذهب الأمريكية الآجلة عند 1333 دولارا.

وتعزز اليوان 0.6% في الأسواق الخارجية إلى 6.673 يوان أمام الدولار، بعدما سجل أقوى مستوياته منذ منتصف يوليو الماضي، بفعل أنباء أن ترامب قد لا يزيد الرسوم على واردات من الصين حجمها 200 مليار دولار إلى 25% من 10%، وتجعل قوة اليوان الذهب أرخص للصين أكبر مستهلك للمعدن في العالم.

وصعد السعر الفوري للبلاديوم إلى 1506.50 دولار للأوقية، مدفوعا بعجز حاد في المعروض، وزاد المعدن 0.5% في أحدث سعر له إلى 1505 دولارات، وارتفع البلاتين 0.4% مسجلا 843.50 دولار للأوقية بعدما بلغ أعلى مستوياته منذ أواخر نوفمبر.

وقال ترامب أمس الأحد، إنه سيؤجل زيادة في الرسوم على السلع الصينية كانت مقررة في وقت لاحق هذا الأسبوع، مبررا ذلك بإحراز «تقدم كبير» في محادثات التجارة الأمريكية الصينية مطلع الأسبوع، وإنه سيلتقي نظيره الصيني لإبرام اتفاق إذا استمر التقدم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك